أكد إبراهيم الجلاف، نائب مدير عام مطار الفجيرة الدولي، أهمية مشاركة المطار مع دائرة السياحة بالفجيرة، في معرض سوق السفر العربي 2024، باعبارها فرصة لتبادل الخبرات مع شركات الطيران العالمية، والاطلاع على ما هو جديد في عالم السفر والسياحة.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن هناك توسعات جديدة في عمليات المطار، الذي يستقبل حالياً رحلات شركة السلام العمانية للطيران التي تشغل رحلاتها إلى مسقط وصلالة، منها توقيع اتفاقية مع “مصر للطيران” لتشغيل رحلتين أسبوعياً يومي الخميس والأحد إلى مطار الفجيرة ابتداءً من 11 يوليو المقبل، بينما تتضمن الخطط المستقبلية زيادة رحلات الترانزيت نحو بعض الوجهات الأوروبية.

وأكد الجلاف كفاءة البنية التحتية في المطار وقدرته على استقبال المسافرين واستيعاب عمليات الشحن الجوي، لافتا إلى العمل حاليا لإضافة مباني جديدة إلى قسم الشحن، فضلا عن إنجاز المدرج الثاني الذي يعمل على مدار 24 ساعة.

وذكر أن مطار الفجيرة الذي يعتبر الوحيد على الساحل الشرقي للدولة يعد ملاذاً آمناً للناقلات الوطنية والأجنبية في حالات الأجواء الضبابية، وقال إن التوسعات الجديدة والتحسينات في البنية التحتية تهدف إلى رفع كفاءة المطار وتحسين خدماته لتلبية الطلب المتزايد، خصوصا وأنه يستقبل تدفقاً متزايداً من رحلات الترانزيت، فضلا عن الاتفاقيات الجديدة المرتقبة لفتح خطوط جديدة مع عدة دول، ومنها الهند وباكستان، ما يزيد من أهميته الإستراتيجية كنقطة ربط رئيسية في المنطقة.

من جانبه قال مارك جوفندار، مدير تطوير الأعمال في مطار الفجيرة الدولي، إن المفاوضات جارية مع عدد من الشركات الآسيوية لتشغيل رحلات بين الفجيرة وعدد من الدول، من بينها ثلاث شركات طيران هندية ستشغل رحلات بين دلهي وكيرلا ومومباي وبين الفجيرةونبحث أيضا تشغيل رحلات من باكستان، والفلبين وتايلاند”.

وأوضح مارك أن مطار الفجيرة يستهدف مضاعفة أعداد المسافرين ثلاث مرات بنهاية العام الجاري، وذلك بالتعاون مع هيئة السياحة وعبر وضع باقات وأسعار مميزة لاستقطاب السياح من مختلف دول العالم.

ولفت إلى التسهيلات الكبيرة للسياح القادمين عبر مطار الفجيرة الذي يضم بوابات ذكية ومواقف مجانية وسوق حرة ومطاعم ومقاه تخدم المسافرين، فضلاً عن سرعة إنجاز معاملات السفر التي تتم خلال دقائق معدودة.

وام