الفجيرة اليوم – أختتمت اليوم الخميس الدورة الثانية عشر لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي، الذي نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بمقر جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، في الفترة من 6 إلى 9 مايو الجاري.

وشهد حفل الختام سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، وسعادة شريفة موسى خبير قطاع جودة الحياة الطلابية بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.

وأعلنت لجنة التحكيم أسماء المدارس الفائزة بالجوائز الأولى، كما أعلنت عن أسماء أفضل الممثلين من بين طلاب الحلقات الأولى والثانية والثالثة المشاركين في الأعمال المسرحية، التي بلغ عددها 14 عملا مسرحياً مشاركاً في دورة المهرجان.

وأبدى الفنان الدكتور حبيب غلوم رئيس لجنة التحكيم في كلمة لجنة التحكيم في الحفل، بعض ملاحظات لجنة التحكيم على العروض المشاركة، كان من أهمها العمل من قبل إدارات المدارس على زيادة الإهتمام بالنشاط المسرحي في المنهج المدرسي المقرر.

وأعلنت اللجنة المكونة من الدكتور حبيب غلوم رئيساً، والأعضاء الفنان أسعد فضة، والفنان خليفة التخلوفة، والفنان إبراهيم القحومي، أسماء المدارس الفائزة تباعاً، بالنسبة لمدارس الحلقة الأولى، فازت مدرسة القرية بالمركز الأول عن مسرحية “المدينة الحزينة” بينما فازت مدرسة لبنى بن حباب بالمركز الثاني عن مسرحية “القيادة والشورى” وتم حجب المركز الثالث لهذه المرحلة.

أما مرحلة الحلقة الثانية بنين، فقد فازت مدرسة عاصم بن ثابت بالمركز الأول عن عرضها المسرحي “رحلة أمل” وفاز مجمع زايد التعليمي بدبا بالمركز الثاني عن مسرحية “أمير جلفار”، وفاز مجمع زايد التعليمي بالبدية بالمركز الثالث عن مسرحية “لن أخبركم”، وفيما يخص الحلقة الثانية بنات، فاز مجمع زايد التعليمي بالفجيرة بالمركز الأول عن مسرحية “مملكة النساء” وفاز مجمع زايد بدبا بالمركز الثاني عن مسرحية “التحدي والطموح”، بينما فاز مجمع زايد التعليمي بالفجيرة بالمركز الثالث عن مسرحية “مصنع الشوكولاتة”.

وبالنسبة لمرحلة الحلقة الثالثة بنين، فازت مدرسة أنس بن النضر بالمركز الأول عن عرضها “رحلة إلى بلاد السعادة” وبالمركز الثاني مدرسة الطويين عن “محاكمة حطاب” والمركز الثالث ذهب لمدرسة سيف بن حمد الشرقي عن مسرحية “البيت المبارك”، وأخيراً مدارس الحلقة الثالثة بنات، فازت مدرسة مربح بنات عن عرضها المسرحي “كان ياما كان”، وفازت مدرسة المعرفة بالمركز الثاني عن العرض المسرحي “فهيمة اللئيمة”.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن جوائز أفضل عرض متكامل وأفضل ممثل وممثلة وغيرها من الجوائز.

وقام سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي للهيئة في نهاية الحفل بتوزيع الدروع وشهادات التقدير على أعضاء الفرق المسرحية المخرجين وإدارات المدارس الفائزة بالجوائز.