الفجيرة اليوم – التقى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان أميري، المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، ووفدًا من الجيولوجيين والمهندسين من جامعة أكسفورد.

وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث حول مشروع التراث والسياحة الجيولوجي في إمارة الفجيرة، وأهدافه في دعم قطاع السياحة في الإمارة.

وأكد سمو ولي عهد الفجيرة، الاهتمام الذي توليه حكومة الفجيرة لتطوير قطاع السياحة بكافة أشكالها، تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بالاهتمام المشاريع السياحية الجيولوجية التي تعكس الهوية الثقافية لدولة الإمارات، وتسهم في تعزيز سياحتها الداخلية والخارجية.

وقدم المهندس علي قاسم عرضًا تفصيليًا عن المشروع الذي يهدف إلى تسليط الضوء على المواقع الجيولوجية الفريدة في إمارة الفجيرة، وتحويلها إلى وجهات سياحية جاذبة.

كما ناقش الوفد خطط العمل المستقبلية للمشروع، بما في ذلك إجراء المزيد من الدراسات والبحوث الجيولوجية، وتطوير مرافق سياحية في المواقع المستهدفة، وتنظيم برامج توعية تثقيفية حول أهمية التراث الجيولوجي.

وأشاد سموه بأعمال جامعة أكسفورد في مجال التراث والسياحة الجيولوجية، مؤكدًا أهمية هذا النوع من المشاريع عبر الاهتمام بالمواقع الأثرية والثقافية وجعلها وجهات سياحية جاذبة.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.