وقعت جامعة الفجيرة والمنطقة الإعلامية الحرة – مدينة الإبداع، مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز العلاقات وتطوير خدمات تعليمية وتدريبية، لتوفير بيئة تعليمية واسعة النطاق تسهم في تطوير قدرات ومهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل بشكل فعال ومبتكر.


وبموجب المذكرة، ستقدم جامعة الفجيرة دورات تدريبية لموظفي مدينة الإبداع، وتسهم في خلق فرص التواصل والتسويق والترويج بما يخدم مصلحة الطرفين، في حين تدعم مدينة الإبداع الطلاب المنتسبين للجامعة عبر توفير فرص تدريب في مجالات متعددة مثل إدارة الأعمال والتسويق وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد سعادة سالم علي مرشود الحفيتي، المدير العام للمنطقة الإعلامية الحرة – مدينة الإبداع، أهمية هذا التعاون في تمكين الطلاب وتزويدهم بالخبرات العملية التي تسهم في دخولهم سوق العمل بثقة وكفاءة، فيما نوه الدكتور غسان القيمري مدير جامعة الفجيرة، إلى أن الدراسات المتقدمة التي ستُجرى وفقاً لهذه المذكرة ستلبي احتياجات سوق العمل، وتهدف إلى تحقيق الفائدة القصوى للجانبين والمجتمع بشكل عام، بالإضافة إلى تحقيق التنمية المستدامة.

من جهة أخرى، وقعت جامعة الفجيرة والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ متمثلة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة، اتفاقية، بحضور معالي سعيد بن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، وسعادة اللواء الدكتور أحمد علي أحمد الصغيري، المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب، ويوسف المرشودي مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية، والأستاذ الدكتور غسان القيمري، مدير جامعة الفجيرة.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التبادل الثقافي والمعرفي بين الجامعة والهيئة الاتحادية، وتسهيل تبادل الخبرات والمعلومات، وتنفيذ المشاريع المشتركة في مختلف المجالات التي تخدم المصلحة العامة وتسهم في تطوير المجتمع.

وأكد سعادة اللواء د. أحمد الصغيري أن هذا التعاون سيسهم في استمرار تبادل الخبرات وتنظيم ورش العمل بشكل فعال، بالإضافة إلى الاستفادة المتبادلة بين الطرفين في مختلف المجالات، بما في ذلك تقديم الخدمات والمعلومات وإجراء الأبحاث والدراسات.

وام