أكد سعادة المهندس الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير حكومة الفجيرة الإلكترونية، على ضرورة التعاون المشترك لتحقيق مستهدفات برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” من خلال الربط الإلكتروني بين الجهات الاتحادية والجهات المحلية بإمارة الفجيرة، والذي سيسهم في الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي في الإمارة ورفع جودة حياة المجتمع وتعزيز النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال استقباله، في مقر الدائرة، سعادة اللواء الدكتور أحمد علي الصغيري المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة والعقيد خميس سعيد الكندي مدير إدارة تأشيرات الدخول والإقامة، وعبيد راشد اليماحي مدير إدارة جوازات الديوان الأميري بالفجيرة وشريف حبيب العوضي مدير عام هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، وسالم الحفيتي مدير عام مدينة الإبداع بالفجيرة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وعبدالله الحنطوبي نائب مدير عام بلدية الفجيرة وإبراهيم الخديم مدير إدارة الدعم المؤسسي في بلدية دبا.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة برنامج تصفير البيروقراطية الحكومية والربط الإلكتروني بين الجهات الاتحادية والجهات المحلية بإمارة الفجيرة، ممثلة في المرحلة الأولى بهيئة المنطقة الحرة بالفجيرة وبلدية الفجيرة وبلدية دبا الفجيرة وإدارة جوازات الديوان الأميري بالفجيرة ومدينة الإبداع الإعلامية وغرفة تجارة وصناعة الفجيرة.

ويهدف الربط الإلكتروني إلى تحقيق رؤية الحكومة الاتحادية والمحلية في تصفير البيروقراطية الحكومية وتبسيط الإجراءات وتقليص رحلة المتعامل وسرعة إنجاز الخدمات وزيادة نسبة رضا وسعادة متعاملي الإمارة وتعزيز التعاون بين الجهات الإتحادية والمحلية في إمارة الفجيرة.

وسيساهم الربط في تعزيز النمو الاقتصادي بالإمارة وفي الاستغلال الأمثل للتكنولوجيا ودورها في رفع جودة حياة الافراد وفي استخدام التقنيات المستقبلية بسهولة أكبر بالاستفادة من البيانات المتبادلة بين الجهات المحلية والاتحادية.

كما سيساهم في تسهيل عميلة إنجاز الخدمة بين الجهات المحلية دون الحاجة لطلب المرفقات من المتعاملين وفي تقديم بيانات تتسم بطابع الدقة العالية وعدم قابلية التعديل عليها من قبل الأطراف الخارجية.

وتسعى حكومة الفجيرة الإلكترونية إلى تحقيق أهدافها الإستراتيجية المتمثلة في تمكين التحول الرقمي في الفجيرة والذي يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات واستمرار التميز والريادة في الإمارة.

وام