الفجيرة اليوم – احتفلت دائرة الطيران المدني في الفجيرة بتخريج الدفعة الأولى من المراقبين الجويين في مراقبة الاقتراب ICAO 054، ضمن برنامج الدائرة لتوطين قطاع المراقبة الجوية، في حفل رسمي حضره سعادة محمد عبدالله السلامي رئيس الدائرة.

وشمل البرنامج العديد من الدورات النظرية والتدريب العملي المكثف، ونحو مئتان ساعة من التدريب العملي على الحركة الجوية الفعلية، ليحصل الخريجون على رخصة المراقبة الجوية للتحكم بالاجواء، بالإضافة إلى تمكينهم من مزاولة عملهم كمراقبين جوّيين في مؤسسة الفجيرة لخدمات للملاحة الجوية.

وخلال الحفل، أشاد سعادة محمد السلامي بجهود الخريجين والتزامهم بالتدريب المكثف الذي خضعوا له، مؤكداً على أهمية هذا البرنامج في تعزيز القدرات الوطنية في مجال المراقبة الجوية، وقال في كلمته: “نحن فخورون اليوم بتخريج هذه الدفعة المتميزة من المراقبين الجويين، الذين أثبتوا كفاءتهم واستعدادهم لتحمل مسؤولياتهم الحيوية في الحفاظ على سلامة وأمان الأجواء، إن هذا الإنجاز يعكس التزامنا بتوطين القطاع وتطوير الكفاءات المحلية لتكون قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية في صناعة الطيران”.

وأضاف السلامي: “تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجيتنا الرامية إلى تحقيق أعلى مستويات التميز في خدمات المراقبة الجوية، وتعزيز دور الفجيرة كمركز إقليمي رائد في هذا المجال، نثمن دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة التي كانت الدافع الأساسي وراء هذا النجاح، ونتطلع إلى مواصلة جهودنا في تدريب المزيد من الكفاءات الوطنية”.

من جهته، أكد كرم جلال البلوشي، مدير العمليات التشغيلية في مؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية، أن “هذه الدفعة الأولى من تخصص مراقبة الاقتراب ICAO 054 تعد إضافة نوعية لفرق العمل لدينا وتؤكد قدرتنا على تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بكفاءة عالية”.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات على الخريجين، والتقاط الصور التذكارية، وسط أجواء من الفخر والاعتزاز بالإنجازات المحققة.