الفجيرة اليوم – حصدت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام متمثلة بإذاعتي الفجيرة إف إم وزايد للقرآن الكريم، ثلاث جوائز خلال مشاركتها في مسابقات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، الذي أسدل الستار عن فعاليات دورته الرابعة والعشرين أمس بتونس.

وجاء الفوز من بين أكثر من 142 عمل إذاعي منافس هذا العام.

وتم الاعلان عن الجوائز في حفل مهيب احتضنه مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بحضور وفد الهيئة، الذي ضم سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي للهيئة ومحمود ربيعي مدير إذاعة الفجيرة إف إم، والدكتور حكمت زريقات مدير إذاعة زايد للقرآن الكريم.

وقد حصلت إذاعة الفجيرة إف إم على المركز الأول عن برنامج “فيتامين” وهو برنامج صحي توعوي يهدف إلى توجيه الأسرة لأسلوب حياة متوازن في التغذية الصحية بشكل عام، ويهتم بتوضيح أهمية الفيتامينات والمعادن في صحة الانسان، ويستعرض أفضل مصادرها، البرنامج من إعداد وتقديم أنس الشلدي وإخراج تامر العمري.

كما حصدت الفجيرة إف إم المركز الثاني عن برنامج “بيئتنا أمانة” وهو عبارة عن ومضة توعوية حول أهمية الماء في قالب درامي قصير، لايتجاوز الدقيقتين، يبرز قيمة الماء وضرورة الحفاظ عليه، البرنامج من إعداد حمود محمد، وشارك في الأداء مجموعة من المذيعين وهو من إخراج تامر العمري وإشراف محمود ربيعي.

من ناحية أخرى، فازت إذاعة زايد للقرآن الكريم بالمركز الثاني عن برنامج “من القلب”، وهو برنامج اجتماعي يتحدث عن بر الوالدين من إعداد وتقديم وائل عبدالله، وإخراج محمد صادق وإشراف الدكتور حكمت زريقات.

وفي تصريحه، أعرب سعادة ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، عن سعادته بالانجاز الذي حققته إذاعتا الفجيرة إف إم وزايد للقرآن الكريم، مشيراً إلى أنه جاء بفضل الدعم الذي تحظى به الهيئة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، والمتابعة المباشرة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وتوجيهات سموهما المستمرة بتقديم رسالة ومحتوى برامجي يلبي تطلعات مختلف فئات المجتمع.

وأوضح اليماحي أن الفوز بهذه الجوائز هو نتيجة لما قدمته الاذاعتان في الفترة السابقة من برامج جيدة، ومتابعة وظهور إعلامي واسع لإذاعة الفجيرة في كل الأنشطة والفعاليات المختلفة، مضيفاً: “سيشكل هذا الفوز محطات انطلاقة قادمة نعمل من خلالها على تطوير الاذاعتين برامجياً وتقنياً، لتحقيق رسالتهما في تزويد المجتمع بالإنتاج البرامجي المتميز”، وثمن سعادته جهود الذين وقفوا خلف هذا الانجاز المميز والمساهمة في نقل تجربة الاذاعتين في تقديم برامج متطورة وهادفة، ومهنئاً سعادته العاملين بالاذاعتين، داعيا إلى بذل المزيد من أجل تقديم رسالة إعلامية مميزة تعكس الصورة المشرقة لإمارة الفجيرة ودولة الامارات.