الفجيرة اليوم – شهد المخيم العلمي الثالث الذي ينظمه نادي الفجيرة العلمي، إقبالاً كبيراً في أول أيامه، وتفاعل كبير بين الحضور من الشباب، ويستمر المخيم لمدة أسبوعين.

وتضمن اليوم الأول ندوة حوارية عن مستقبل الألعاب الإلكترونية بحضور سعادة الدكتور سيف المعيلي مدير نادي الفجيرة العلمي.

وشارك في الندوة الرائد فاطمة اليماحي من الشرطة المجتمعية والمهندسة حليمة الصريدي وسارة اليماحي من مجلس شباب الفجيرة، والمهندس وسيم الصوفي مشرف قسم النظم والمعلومات بالنادي، وأدارت الندوة الدكتورة شيماء باشا.

وناقشت الندوة السلبيات والإيجابيات عند استخدام الألعاب الالكترونية وما يجب مراعاته وأهم المعايير الواجب اتباعها لتفادي مخاطر الألعاب الالكترونية وماهي الفرص الايجابية للأجيال القادمة في هذا المجال.

وأكد سعادة الدكتور سيف المعيلي مدير نادي الفجيرة العلمي، علي دور أولياء الأمور في المتابعة والنقاش مع الأبناء، وأهمية شغل الشباب أوقاتهم بالمفيد من خلال تنمية إمكانياتهم إلى جانب مراعاة اختيار ألعابهم الالكترونية بشكل مسؤول.

وأضاف المعيلي: ينطلق المخيم هذا العام بمختلف الفعاليات الترفيهية والثقافية والعلمية في مقر النادي، خلال فترة الاجازة الصيفية لشغل أوقات الشباب بالعلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ويعزز المخيم دور الشباب في القطاع التقني والفني والتكنولوجيا في مختلف المجالات بشكل إيجابي والذي سينعكس على بناء جيل يواكب التطورات المتسارعة في التكنولوجيا.