أعلن بنك الفجيرة الوطني (إن بي إف)، الأربعاء، انتهاء فترة تكليف فينس كوك الرئيس التنفيذي للبنك، وذلك اعتباراً من 30 سبتمبر المقبل، بعد قيادته الناجحة للبنك طوال أكثر من 14 عاماً.

كما أعلن تعيين عدنان أنور، نائب الرئيس التنفيذي الحالي، في منصب الرئيس التنفيذي خلفاً للسيد فينس كوك.

وبحسب البيان، أسهم فينس كوك، بشكل رئيسي في مسيرة نمو بنك الفجيرة الوطني ونجاحه على مدى السنوات ال14 الماضية، وشهد تحت إدارته عملية تحول رقمي واسعة إلى جانب تعزيز خدماته المصرفية لمشاريع الشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تقديم عروض خدمات التمويل التجاري والتمويل الإسلامي، فضلاً عن اعتماد استراتيجية قوية للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، ما أسهم في تعزيز الأداء المالي على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية الكبيرة.

وأعرب مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني عن امتنانه لفينس كوك على جهوده الاستثنائية طوال فترة عمله وتفانيه في خدمة البنك.

وعلق سمو الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني قائلاً: «يعرب مجلس إدارة البنك عن عميق شكره وامتنانه لإسهامات فينس كوك، وقيادته خلال الفترة التي شكلت نقلة نوعية في مسيرة بنك الفجيرة الوطني. كما أسهم التزامه بتحقيق التميز في تلبية متطلبات العملاء ورؤيته الاستراتيجية في ترسيخ مكانة بنك الفجيرة الوطني كمؤسسة مالية بارزة في المنطقة. ونتمنى له كل التوفيق في خطواته ومساعيه المستقبلية».

ويعمل عدنان أنور، لدى بنك الفجيرة الوطني منذ أكثر من 19 عاماً، حيث تم تعيينه في منصب المسؤول المالي الرئيسي في يناير 2010، ليتولى لاحقاً منصب نائب الرئيس التنفيذي في نوفمبر 2020. ولعب دوراً محورياً في مسيرة النجاح التجاري للبنك، ولديه شغفٌ كبيرٌ لقيادة جهود الابتكار والتغيير لتعزيز مصلحة عملاء وموظفي البنك. ويتحلى عدنان أنور، بالجدارة اللازمة لقيادة بنك الفجيرة الوطني نحو مستقبل مشرق بفضل فهمه العميق للقطاع المصرفي وسجله الحافل بالإنجازات والنجاح. ويهدف بنك الفجيرة الوطني بقيادة عدنان إلى مواصلة ترسيخ مكانته بوصفه مؤسسة رائدة في القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال توسيع خدماته الرقمية واعتماد منهجية تركز على العملاء وتحقيق النمو المستدام جنباً إلى جنب مع التميز التشغيلي.

وأضاف سمو الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس إدارة البنك قائلاً: «يمثل تعيين عدنان أنور خطوة مهمة للبنك، وكُلنا ثقة بقدرته على مواصلة قيادة البنك نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجية مع التركيز القوي على تقديم خدمات استثنائية للعملاء. ويدرك مجلس الإدارة قدرته على التعاون مع فريق بنك الفجيرة الوطني المتميز، مدفوعاً بالأساس القوي للبنك لمواصلة تعزيز النمو والابتكار لعملائنا ولأصحاب المصلحة لدينا، إلى جانب الارتقاء بالبنك إلى آفاق جديدة».

الخليج