الفجيرة اليوم – أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، والذي سينعقد في الفترة ما بين 10 ولغاية 18 أبريل المقبل 2025، عن إطلاق مسابقة العروض المسرحية ومسابقة النصوص العربية للتأليف المسرحي، والتي يعتمدها المهرجان للمرة الأولى في تاريخه تعميقاً لحضور المهرجان في المشهد الثقافي العربي والدولي، وتعزيزاً للجانب الثقافي والإبداعي لدى الكتاب والمبدعين في الوطن العربي، لإظهار طاقاتهم الفكرية والفنية وتحفيزهم على تقديم الأفضل في واحد من أصعب أنواع الفنون المسرحية.

وقد رصدت إدارة المهرجان جوائز مجزية للعروض الثلاث الأولى المتكاملة. بحيث يحصل العرض الأول على خمسين ألف درهم إماراتي، والعرض الثاني على ثلاثين ألف درهم والعرض الثالث على عشرين ألف درهم، فيما سيكافأ أفضل ممثل مسرحي بالدورة بجائزة منفصلة تبلغ خمسون ألف درهم، بحيث تعتبر هذه الجوائز الأضخم دوليا ضمن مسابقات عروض الممثل الواحد.

كما ستقدم جوائز أخرى لمسابقة أفضل النصوص المسرحية أيضا، حيث سيتم العمل على استلام المشاركات ابتداء من 1 أغسطس المقبل وحتى نهاية شهر فبراير 2025.
وبإمكان المشاركين رفع مشاركاتهم عبر الموقع الالكتروني: https://fcma.gov.ae/

كما اعتمدت اللجنة المنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، جميع الترتيبات اللازمة لتنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الجوائز ومعاييرها وشروطها وضوابط المشاركة فيها خلال شهر سبتمبر المقبل.