أعلنت هيئة الصحة بدبي، فتح باب التسجيل في برنامج الرعاية الدراسية للطلبة المواطنين «طب وعلوم»، الذي يستهدف استقطاب النخبة من خريجي الثانوية العامة وطلاب الجامعات لدراسة التخصصات الصحية (الطب البشري، التمريض والقبالة، التخصصات الصحية الفنية المساندة، علم النفس، الصحة العامة)، عبر منصة «مواهب» الإلكترونية.

وقال الدكتور مروان الملّا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي: «إن القطاع الصحي يزخر بكوادر طبية مواطنة لها خبرتها وكفاءتها في مختلف التخصصات، والهيئة تحرص على رفد هذا القطاع الحيوي بأطباء مواطنين، ليكونوا عوناً ودعماً في التحول والتطوير الجاريين الآن».

وأكد أن برنامج «طب وعلوم»، الذي تتبنّى الهيئة تنفيذه، أحد البرامج بالغة الأهمية لاستقطاب خريجي الصف الثاني عشر من الطلبة المواطنين، لدراسة الطب والعلوم الصحية بمجالاتها وتخصصاتها المختلفة. والبرنامج ومنذ انطلاقه عام 2016، نجح بالفعل في رعاية الطلبة المتميزين من حملة الثانوية العامة، وطلاب الجامعات لاستكمال دراساتهم الجامعية في هذه المجالات الحيوية والمهمة، بما يتوافق مع توجهات الدولة بوجه عام، وتطلعات إمارة دبي بشكل خاص.

فيما أوضحت الدكتورة وديعة محمد، مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث، شروط الالتحاق بالبرنامج وهي: أن يكون من مواطني دولة الإمارات، وحاصلاً على النسبة المئوية والمعدل التراكمي المطلوب، كل بحسب تخصصه الدراسي، ويجتاز المقابلة الشخصية بنجاح.

كما أشارت إلى المميزات والحوافز التي توفرها الهيئة للملتحقين بالبرنامج، كتغطية الرسوم الدراسية كاملة، بحسب التخصص الدراسي، ومنح طالب الرعاية مكافأة شهرية بحسب التخصص، وبدل الحاسب الآلي.

وأفادت الدكتورة وديعة، بأن الهيئة تلقت نحو 1500 طلب للانضمام إلى برنامج دبي للتخصصات الصحية (الامتياز، والإقامة، والزمالة)، في القطاع الصحي الخاص، من 29 مايو إلى 14 يونيو 2024.

الخليج