الفجيرة اليوم – يشارك نادي الفجيرة العلمي في مهرجان يوم المخترعين الذي يقام بمقاطعة بالي في إندونيسيا خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 1 سبتمبر الحالي، وذلك ضمن أهداف النادي الاستراتيجية للمشاركات الخارجية من خلال أربعة ابتكارات حديثة وهي ذراع الروبوت الآلي والفاحص الأمني الآلي وروبوت إطفاء الحريق وطائرة “درون” بدون طيار لنثر البذور الزراعية.

ويترأس الوفد سعادة سيف المعيلي مدير نادي الفجيرة العلمي، حيث يضم مسؤول الأنشطة والعضوية أحمد حسني، والمشرف التقني بالنادي شريف حسين، والطلبة سالم اليليلي وعبدالله النعيمي وأحمد سيف وحمد سالم المسماري.

وقال المعيلي إن مشاركة النادي في الحدث وللمرة الثانية على التوالي، تعد فرصة مثالية لمواكب التقنية الحديثة والتي ستشهد مشاركة دولية واسعة من مراكز علمية ومؤسسات تعليمية، وذلك بغرض عرض آخر الابتكارات العلمية لفئة الشباب وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وتعزيز دور النادي على الخارطة العالمية في قطاع التكنولوجيا والعلوم المتقدمة.

وأضاف: “تتمحور مشاركة النادي في معرض ومسابقة للابتكارات والاختراعات في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، إلى جانب زيارات علمية وورش علمية بهدف إثراء المشاركين بالمعارف والمعلومات المبتكرة لتطوير مهارات للشباب.

الجدير بالذكر، أن مشاركة النادي لهذا العام ارتفعت بمعدل 4 ابتكارات، حيث كانت المشاركة بعدد ثلاثة مشاريع في العام الماضي.