بدأت دائرة الاشغال العامة والزراعة لحكومة الفجيرة بتنفيذ المرحلة الثامنة من شبكة الطرق الداخلية في مدن ومناطق مختلفة لإمارة الفجيرة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة ومتابعة سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وقال سالم محمد علي المكسح مدير دائرة الأشغال العامة والزراعة في الفجيرة إن الدائرة وبتوجيهات صاحب السمو حاكم الفجيرة بدأت بتنفيذ مرحلتها الثامنة من مشروع الطرق الداخلية في الإمارة بطول 20 كيلومتراً وذلك بالتنسيق مع بلديتي الفجيرة ودبا وتوزعت شبكة الطرق في مختلف مناطق الإمارة وتشمل في هذه المرحلة منطقة نهي في البدية وشرم ومريشيد والحيل الصناعية الاولى والثالثة ووادي سهم والسيجي ووادي غوب وعدد من طرق الإمارة الحيوية.

وأضاف أنه سيتم في المرحلة الثامنة تطوير وتنفيذ طرق داخلية بمنطقة نهي – البدية “المنطقة الثانية والثالثة” ومنطقة شرم وتوسعة وتطوير شارع الشيخ سيف بن حمد لثلاث حارات في كل اتجاه مع اضافة تقاطع واشارة ضوئية، وإعادة تأهيل وتطوير طريق مدخل المطار إلى حارتين في كل اتجاه.

وأشار ألى أنه تم تنفيذ طرق داخلية في منطقة مريشيد ومنطقة الحيل الصناعية “المنطقة الاولى والثالثة” ومنطقة وادي سهم وتأهيل طريق بالسيجي وحماية المساكن قرب الوادي بمنطقة غول بطول 250 متراً وعرض 5 أمتار، منوهاً باهتمام حكومة الفجيرة بأمن وسلامة أهالي المنطقة مما يتيح لهم سهولة المرور والذهاب الى مساكنهم.

وأضاف أن تنفيذ أعمال الطرق الداخلية بالتنسيق مع بلديتي الفجيرة ودبا الفجيرة تضمن إنارة الطرق إضافة الى تزويدها باللوحات الارشادية والمرورية والمطبات الصناعية والمواقف الجانبية مما يساعد على تنظيم حركة السير وتحقيق السلامة العامة للسائقين.

ويأتي مشروع شبكة الطرق الداخلية الذي تعمل عليه حكومة الفجيرة بهدف تطوير شبكة البنية التحتية في الإمارة وتقديم خدمات التنقل وأمن الطرقات وفق معايير عالمية تواكب مسيرة التنمية في القطاع الاقتصادي والخدمي والسياحي في الفجيرة وتدعم رؤية دولة الإمارات في المجالات كافة.

وام