الفجيرة اليوم – صرّح الأمين العام للشبكة العربية للإبداع والابتكار فهد فايز العملة، بأن الشبكة تستعد لإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات في دبي دعماً وإسناداً لمسيرة الابداع والابتكار العربية.

وقال العملة خلال مقابلة صحفية على شاشة قناة الفجيرة الفضائية، أن هدف الشبكة الآن هو العمل على تعزيز التعاون المشترك بين الدول العربية، لتوفير حاضنات أعمال لدعم المبدعين من خلال إطلاق مبادرات وبرامج توعوية تهدف لتمكين العقول العربية من تنفيذ مشاريعها وتقديم الدعم الفني والإعلامي واللوجستي والمالي عبر الدوائر المختلفة في الشبكة.

وأوضح العملة أن العمل يجري على قدم وساق لعقد مبادرة “شراكات من أجل مستقبل أمة” المزمع إقامتها في دبي في أكتوبر القادم، وأكد على مشاركة نخبة من الشخصيات العربية البارزة في هذه المبادرة التي تهدف إلى توقيع اتفاقيات يتم فيها تبادل التجارب وتحديد رؤية استشرافية مشتركة تدعم المبتكرين من مختلف أنحاء العالم العربي.

ووجه العملة رسالة إلى جميع المبدعين العرب، داعياً إياهم إلى الاستفادة من الفرص التي توفرها الشبكة ومواصلة العمل على تحقيق إنجازات ملموسة تسهم في نهضة وتقدم المجتمعات العربية.

يذكر أن الشبكة العربية للإبداع والابتكار أطلقت الأسبوع الماضي المجمع العربي الدولي العربي للابتكار، برئاسة الدكتور طلال أبو غزالة في خطوة هامة تهدف لخدمة المجتمع العربي وتقديم الدعم الأكاديمي للفئات المستهدفة من خلال دورات معتمدة ومتخصصة في الابتكار.