الفجيرة اليوم – وقّعت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

حضر توقيع الاتفاقية سعادة علي عبيد الحفيتي، مدير عام الأكاديمية، وسعادة سعيد عبد الله جمعوه، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتصوير الضوئي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين وتطوير البرامج والأنشطة والفعاليات التي تعزز الإبداع والابتكار في مجال التصوير الضوئي.

كما تشمل المذكرة تشجيع المنتسبين على التسجيل في البرامج والأنشطة المشتركة، إضافةً إلى تنسيق الجهود بين الأكاديمية والجمعية من خلال وضع جدول زمني للفعاليات والأنشطة على مدار العام.

وفي هذا السياق، أكد سعادة علي عبيد الحفيتي على أهمية التعاون وتبادل الخبرات مع جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، من خلال تبادل الأنشطة بين منتسبي الأكاديمية والجمعية وتنظيم زيارات دورية للطرفين.

كما نوّه بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية، في تطوير برامج الأكاديمية وفقًا لأحدث المناهج العالمية في مجال الفنون.

وأضاف الحفيتي: “نؤمن بأهمية الشراكة الاستراتيجية مع جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، والتي تساهم في تعزيز مسيرة الابتكار والإبداع، بما يحقق مصلحة الطرفين”.

من جانبه، أشار سعادة سعيد عبد الله جمعوه إلى أهمية هذه الشراكة، قائلاً: “تعد مذكرة التفاهم مع أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة خطوة هامة نحو تعزيز التعاون في مجال التصوير الضوئي، والذي يشهد تطورًا مستمرًا في الدولة، ونحن متحمسون للعمل مع الأكاديمية على تطوير برامج وأنشطة مبتكرة تسهم في رفع مستوى التصوير الضوئي وتعزيز مكانة الموهوبين في هذا المجال، مؤكداً لأن هذه الشراكة ستفتح آفاقًا جديدة للمنتسبين وتوفر لهم فرصًا للتعلم والتطوير بما يتماشى مع المعايير العالمية.