تُختتم مساء اليوم فعاليات الدورة الـ21 من المعرض الدولي للصيد والفروسية، بعد أن شهدت الدورة الحالية إقبالاً جماهيرياً واسعاً ومشاركة قياسية فاقت التوقعات.

واستقبل المعرض الذي احتفى بعامه الـ21 برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، عشرات الآلاف من مُحبّي الرياضات التراثية وفي مُقدّمتها الصقارة والفروسية والرماية والصيد البرّي والبحري، ومن عُشّاق الرحلات والتخييم وأنشطة الهواء الطلق.

وللمرّة الأولى في تاريخه، أقيم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية على مدى 9 أيّام متواصلة، بما يعكس الإقبال الجماهيري المُتزايد، ويُلبّي توقعات الزوار، ويستجيب لطموحات العارضين في القطاعات الـ11 التي تُشكّل المعرض.

وشهدت الدورة الحالية من المعرض مشاركة قياسية من قبل كبريات الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في القطاعات المختلفة، حيث ارتفع عدد الشركات العارضة بأكثر من 58.5%، مقارنة بالدورة السابقة في عام 2023، ووصل عدد الشركات العارضة والعلامات التجارية المشاركة إلى 1.742 شركة عارضة وعلامة تجارية مقارنة مع الدورة الماضية.

وارتفعت المساحة الكلية للمعرض بنسبة 34% لتصل إلى ما يزيد على 87 ألف متر مربع، مقارنة مع 65 ألف متر مربع في دورة العام الماضي، في حين استقطب المعرض مشاركة 65 دولة من حول العالم، منها 14 دولة جديدة.

كما شهدت الدورة الحالية التي كانت بتنظيم من مجموعة أدنيك وبشراكة استراتيجية مع نادي صقاري الإمارات، مشاركة ما يزيد على 250 شركة عارضة جديدة من مختلف دول العالم.

وعلى مدى 9 أيام، تفاعل الجمهور مع أكثر من 150 نشاطاً حيّاً وورشة عمل، وعروض وفعاليات شائقة في «ساحة العروض»، بالإضافة إلى أنشطة تعليمية ومُسابقات مبتكرة وعروض تراثية ورياضية مباشرة نجحت في استقطاب الجميع.

الاتحاد