الفجيرة اليوم – استقبل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، السيد توربوجورن تورنكفست، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة “غانفر قروب”، على هامش منتدى أسواق الطاقة الثاني عشر الذي يُعقد في إمارة الفجيرة، بمشاركة نخبة صناع القرار والخبراء في قطاع الطاقة من مختلف أنحاء العالم، بحضور سعادة الكابتن موسى مراد مدير ميناء الفجيرة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون بين إمارة الفجيرة ومجموعة “غانفر” في مجال الطاقة، لا سيما في ظل الفرص الاستثمارية التي توفرها الإمارة في قطاعات تخزين وتجارة النفط والغاز.

وأكّد سمو ولي عهد الفجيرة، التزام حكومة الفجيرة بتطوير الشراكات الاستراتيجية مع الأطراف المحوريين في القطاع، تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، الرامية إلى دعم مشاريع الطاقة المستدامة، وتحديث البنية التحتية للطاقة في الإمارة.

كما أشاد سموّه، بالدور المحوري الذي تلعبه مجموعة “غانفر” في الأسواق العالمية للطاقة، مشيرًا إلى المكانة العالمية الرائدة لإمارة الفجيرة، متمثلةً بميناء الفجيرة، كأحد أبرز المراكز العالمية في تجارة وتخزين ومناولة المنتجات البترولية، حيث يعد أكبر ثلاثة موانئ لتزويد السفن بالوقود في العالم، مما يعزز دوره المحوري في دعم حركة التجارة البحرية العالمية وموقعه الاستراتيجي على خارطة الطاقة الدولية.

كما نوّه سموه بأهمية تعزيز التعاون بين الجانبين لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة وتحقيق الاستدامة في هذا المجال.

من جانبه، عبّر السيد توربوجورن تورنكفست عن تقديره لحفاوة الاستقبال الذي حظي به، مشيدًا بالأهمية الاستراتيجية لإمارة الفجيرة كمحورٍ إقليمي وعالمي للطاقة.

كما أكد استعداد مجموعة “غانفر” لتعميق التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة في الإمارة بهدف دعم الاقتصاد العالمي وقطاع الطاقة، بما يحقق الاستفادة القصوى للطرفين، ويسهم في تعزيز مكانة الفجيرة كمركزٍ حيوي في أسواق الطاقة الدولية.

وتُعد “جانفر قروب” من أكبر الشركات العالمية في مجال تجارة السلع والطاقة، حيث تنشط في تجارة النفط، الغاز الطبيعي، والمنتجات البترولية عبر عمليات تمتد إلى الأسواق العالمية.