الفجيرة اليوم – أعلنت مؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية عن إطلاق منصة إلكترونية جديدة مخصصة لتسهيل إجراءات تسجيل وتصاريح الطائرات بدون طيار (الدرون).

وتهدف هذه الخدمة إلى تسريع عملية التقديم والموافقات، مع توفير واجهة إلكترونية متكاملة تتيح للمستخدمين تقديم طلباتهم واستلام الموافقات بشكل فوري.

وتوفر هذه الخدمة الجديدة حلاً شاملاً للمؤسسات والشركات، من خلال تسهيل الإجراءات المتعلقة باستخدام الطائرات بدون طيار في أجواء إمارة الفجيرة، حيث يمكن للمستخدمين الآن تسجيل طائراتهم، تقديم طلبات تصاريح الطيران، ومتابعة حالة الطلبات إلكترونياً دون الحاجة إلى الحضور الشخصي، مما يوفر الوقت والجهد.

وقال كرم جلال البلوشي المدير التنفيذي للمؤسسة: “نحن ملتزمون بتقديم خدمات مبتكرة تلبي احتياجات مجتمعنا وتواكب التطور السريع في مجال التكنولوجيا الجوية، إطلاق هذه الخدمة الإلكترونية يأتي كخطوة أولى من ضمن عدة مبادرات سيتم الاعلان عنها في قريبا لتسهيل العمليات وزيادة الكفاءة في معالجة الطلبات، نحن ندعوا جميع الجهات للاستفادة من هذه الخدمة لتعزيز سلامة العمليات الجوية وتسريع الإجراءات بشكل كبير”.

وأضاف محمد الشامسي مدير الملاحة الجوية، أن المنصة الإلكترونية تم تصميمها لضمان الشفافية والسهولة في الاستخدام، حيث يمكن للمستخدمين تقديم طلباتهم في بضع خطوات بسيطة والحصول على الموافقات اللازمة في وقت قصير، كما أشار إلى أن هذه الخدمة ستساهم في تحسين إدارة الأجواء بشكل عام وتقليل الوقت المستغرق في الحصول على التصاريح اللازمة.