يشهد ملعب سنتياجو برنابيو، غدا السبت، قمة كروية تجمع بين قطبي الدوري الإسباني ريال مدريد وبرشلونة، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني الذي ينطلق اليوم بلقاء إسبانيول وإشبيليه.
ويدخل طرفا القمة في منافسة الصراع على صدارة جدول الترتيب، إذ يتصدر برشلونة المنافسة حاليا بـ 27 نقطة، يليه ريال مدريد بـ 24 نقطة، وكلاهما عائد من الفوز في دوري أبطال أوروبا، إذ فاز ريال مدريد على بروسيا دورتموند 5-2، وبرشلونة على بايرن ميونخ 4-1.
ويغيب عن القمة البرازيلي رودريجو مهاجم ريال مدريد بسبب الإصابة التي تعرض لها الثلاثاء الماضي أمام بوروسيا دورتموند في لقاء الجولة الثالثة من دوري الأبطال، وذلك حسبما أعلن النادي أمس في بيان رسمي، فيما لم يتأكد مشاركة الحارس تيبو كورتوا بعد إصابته خلال اللقاء نفسه.
ويتطلع برشلونة لعودة الانتصارات الغائبة أمام ريال مدريد في المباريات الرسمية منذ 20 مارس 2023، والتي فاز فيها 2-1 في الأسبوع 26 من الدوري الإسباني، إذ خاضا 4 مواجهات رسمية فاز فيها ريال مدريد جميعا، وكانت على الترتيب في كل من كأس ملك اسبانيا 4-0، والدوري الإسباني 2-1، وكأس السوبر الإسباني 4-1، ثم الدوري الإسباني 3-2.
وفي بقية مواجهات الجولة يلتقي “السبت” كل من بلد الوليد مع فيا ريال، ورايو فاليكانو مع ديبور الافيس، ولاس بالماس مع جيرونا.
كما يلتقي يوم الأحد كل من ليجانس مع سيلتافيجو، وخيتافي مع فالنسيا، وريال بيتس مع اتلتيكومدريد، وريال سوسيداد مع أوساسونا يوم “الاثنين” المقبل .

وام