رداً على ما واجهه الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج من ردود فعل عنيفة بسبب إيقاف ميزة التحقق من الحقائق عبر منصات Meta، تختبر منصة التواصل الاجتماعي انستغرام المملوكة لشركة Meta ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بـ “عدم الإعجاب” بالتعليقات، لكن الأداة تعرضت لانتقادات شديدة لأنها تعزز التنمر والسلبية.
تحت الاختبار
وقال متحدث باسم شركة Meta لصحيفة The Post إن الشركة “تعمل على طرق لمساعدة الأشخاص على التحكم بشكل أفضل في تجربتهم على Instagram وما يرونه على التطبيق”.
وقال المتحدث باسم الشركة في بيان: “نحن نختبر زراً جديداً بجوار كل تعليق على منشور Reel أو Feed للأشخاص للإشارة بشكل خاص إلى أنهم لا يشعرون بالرضا عن هذا التعليق المعين أو لا يجدونه ذا صلة، مع مجموعة صغيرة من الأشخاص للبدء”.
“لاحقًا، قد نختبر أيضًا نقل هذه التعليقات إلى أسفل قسم التعليقات للمساعدة في إنشاء تجربة أفضل.”
وزعم حساب Popscope على موقع إنستغرام أن الغرض من الميزة الجديدة هو “تزويد المستخدمين، وخاصة منشئي المحتوى، بأداة لإدارة وتخفيف التعليقات السامة أو القاسية على منشوراتهم”.
وادعى موقع Popscope أن “من خلال عدم الإعجاب بتعليق ما، يمكن لصناع المحتوى تقليل ظهوره، مما يضمن بيئة تفاعلية أكثر إيجابية لجمهورهم”.
على عكس زر القلب، الذي يتم عرضه إلى جانب عدد الإعجابات بالتعليق، فإن عدد عدم الإعجابات بالتعليق يكون خاصًا.
البيان