أعلنت خدمة البث المباشر «تويتش»، المملوكة لشركة التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا «أمازون»، خلال مؤتمرها السنوي «تويتش كون» اعتزامها الانتقال إلى مجال البث العمودي، وقد بدأت الآن التجارب الأولية لهذه الخدمة مع عدد قليل من مقدمي البث، وفقاً لنتائج شركة «آب سينسا»، المتخصصة في تحليلات السوق.
وأشارت شركة «آب سينسا» إلى رصد إشارات لاختبارات البث العمودي ومعلومات حول الميزات، التي ستوفرها هذه الطريقة الجديدة.
ستجعل هذه الميزة، بمجرد إطلاقها بالكامل، «تويتش» أكثر تنافسية مع خدمات البث العمودي للفيديوهات الشهيرة الأخرى مثل «تيك توك» و«يوتيوب شورت» و«إنستجرام ريلز».
وأشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن انتشار اختبارات تويتش محدود حالياً، إذ لم يجد بحث آب سينسا سوى عدد قليل من الإشارات في شفرة المنصة، التي تشير إلى أن الاختبارات ستركز على «عدد قليل من مشغلي البث» في الوقت الحالي.
كما تمكنت الشركة من تحديد وضع عرض عمودي بعناصر واجهة مستخدم مخصصة، وطريقة للتبديل بين طريقتي العرض الكلاسيكية، والطريقة العمودية الجديدة في تويتش. عند استخدام هذه الخاصية الجديدة لأول مرة ستظهر للمستخدمين نافذة
تعلمهم بتوفر خاصية «الفيديو العمودي»، وتذكرهم بأنها لا تزال نسخة تجريبية، ويمكنهم الانتقال إلى العرض الكلاسيكي في أي وقت.
وأشارت آب سينسا أيضاً إلى أن الإصدار الحالي يتضمن معالجة تصريح الوصول إلى الكاميرا والميكروفون، كما هو مطلوب في منصات الهواتف المحمولة، ما يشير إلى أن التطبيق سيُستخدم للبث المباشر.
البيان