الفجيرة نيوز- (من ناهد عبدالله) بتوجيه من سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وفي إطار جائزة التصوير الضوئي التي أطلقتها الهيئة، نظمت إدارة الجائزة جولة تعريفية لأماكن التصوير الخاصة بالجائزة بهدف تعريف المشاركين بالقواعد المتعلقة بالتصوير والنقاط الخاصة بمحاور الجائزة. حيث شملت الجولة الأولى كلا من سوق السمك بالفجيرة، وقرية التراث الخاصة بالسيد عبدالله سليمان عضو جمعية الفجيرة للصيادين، واختتمت بوزارة الشؤون الاجتماعية للتعريف بالحرف والأكلات التراثية وكل ما يتعلق بتراث الإمارات.
فيما شملت الجولة الثانية كل من القرية التراثية بمنطقة المضب، وفرقة (العيالة) الشعبية بجمعية الفنون الشعبية حيث تعرف المشاركون على الرقصات الشعبية في مناسبات الأعراس وغيرها كما قاموا بالتقاط الصور، واختتمت الجولة بالمنطقة الأثرية في حصن الحيل (مربعة الحيل).
وتقدم الأعضاء والمشاركون بالشكر إلى سمو الشيخ راشد بن حمد الشرقي لرعايته الكريمة للجائزة ، وإلى هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام للجهود التي بذلتها في تشجيعهم وعلى رأسهم الأستاذ ابراهيم علان المدير التنفيذي للهيئة، وفاطمة يوسف رئيسة قسم الإعلام، وجاسم العوضي وأعضاء لجنة المسابقة .
وقد رافق المشاركين محمد سليم البلوشي، وسارة الرئيسي، وكليثم الزحمي.
وتهدف الهيئة من خلال الجائزة إلى النهوض بالمستوى الفكري والجمالي والثقافي على مستوى الإمارة خاصة والدولة عموما، ورفع الذائقة الجمالية واثراء الفنون البصرية، كما تهدف إلى تشجيع الموهوبين واكسابهم الخبرة في مجال الفنون البصرية. وتركز الجائزة على ما تتمتع به إمارة الفجيرة من موروث تراثي وحضاري.

تصوير محمد سليم البلوشي