الفجيرة نيوز- (من ناهد عبدالله) استضافت جمعية الإمارات لهواة اللاسلكي مؤخرا بمقرها بمفوضية كشافة الشارقة ولأول مرة السيد تيموثي ايلام رئيس الاتحاد الدولي لهواة اللاسلكي IARU ، وتأتي زيارة رئيس الاتحاد للجمعية على هامش زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات.

وكان في استقباله سعادة خالد أهلي رئيس مجلس الإدارة وبعض أعضاء الجمعية العمومية الذين أبدوا سعادتهم بالزيارة، وتمت مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالهواية، و أهم الترددات التي سيتم منحها للهواة، كما تطرقوا لبعض الموضوعات التي طرحت في مؤتمر الاتحاد العالمي للاتصالات.

وقام أهلي بتعريف الضيف بأنشطة الجمعية والنظم المتبعة بها للحصول على التراخيص المحلية والدولية لممارسة الهواية.
و اطلع ايلام على غرفة الأجهزة اللاسلكية والهوائيات التي تستخدمها الجمعية، وعلى صالة التدريب والتدريس والتي تم تجهيزها بأهم الوسائل المساعدة في الشرح والتدريب، وأبدى إعجابه الشديد بالجمعية وأوضح “بأن الجمعية تعد من أفضل الجمعيات على مستوى قارة آسيا من حيث الجاهزية والتنظيم”.
وقام السيد محمد حمزة أمين السر بالجمعية بإعداد عرض تقديمي مختصر عن نشاط الجمعية منذ نشأتها وحتى اليوم، أشار فيه إلى أهم الأنشطة التي قامت بها والسباقات السنوية التي تخوضها.

وأوضح خلالها الارتفاع التدريجي في عدد الهواة منذ إشهار الجمعية، حيث بدأت بــ 33 هاوي، إلى أن وصل العدد إلى 800 هاوي.
وناقشوا الخطط المستقبلية التي تقوم الإدارة بتجهيزها لتطوير مستوى أداء الجمعية و خططها لجذب المزيد من الهواة بالدولة .
و أعرب ايلام عن سعادته بوجود جمعية بهذا المستوى التنظيمي بقارة آسيا، و إعجابه الشديد بحسن الاستقبال والضيافة، وقام بتوجيه الدعوة لأعضاء الجمعية لتبادل الزيارات و ضرورة التواجد بالمؤتمرات الدولية القادمة.

وأضاف أهلي “بأن الجمعية وصلت لهذا المستوى بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ طالب بن صقر القاسمي الرئيس الفخري لها”، وفي نهاية اللقاء تم تقديم هدية تذكارية للضيف وتبادل الصور.