الفجيرة نيوز- عقد وزير السياحة التونسي معالي إلياس الفخفاخ مساء أمس الخميس 21 نوفمبر الجاري مؤتمرا صحفيا بحضور كل من الشيخ زكريا الغساني رئيس مجلس إدارة شركة سيرابيس لتنظيم المعارض والمهرجانات الدولية، والحبيب الفرشيشي من زارة السياحة التونسية وذلك في فندق ومنتجع ميرديان شاطىء العقة بدبا الفجيرة، ضمن فعاليات الملتقى الخليجي الرابع للسياحة والاستثمار، والذي شهدته إمارة الفجيرة يومي 20 و 21 من نوفمبر الجاري.
وقال الفخفاخ “نعمل حاليا على عدة مشاريع سياحية، والتي تشمل مناطق داخلية وشاطئية وغابية وصحراوية إلى جانب توسيع مشاريع سياحية أخرى، وتدخل هذه المشاريع ضمن توسيع البنية التحتية، وهي مهيئة لاستقطاب المستثمرين الوطنيين والمستثمرين من الخارج، ولدينا تطلعات استثمارية كبيرة، وهناك نوع من التردد إلا أنه أمر طبيعي كون تونس تمر اليوم بمرحلة انتقالية، إلا أن الكثير من رجال المال والاستثمار قاموا بزيارة تونس للتعرف والاطلاع على فرص الاستثمار بعد الثورة، وأبدوا إعجابهم بما حققناه في ظرف وجيز بعد الثورة.
وترحب تونس بكل المستثمرين والسياح من كل الدول، ونستشهد بمقولة من أقوال صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، وهي “إن مصيرنا مرتبط بالدول العربية ، ونجاحنا نجاح كل الدول العربية وفشل أي بلد يرتبط بفشل كل هذه الدول”.
وتعتز تونس بعلاقاتها المفتوحة مع الدول الشقيقة والصديقة من أوروبا وحوض البحر الأبيض المتوسط والنمسا وألمانيا وإيطاليا، ولنا معهم شراكة كبيرة في مختلف النواحي الاقتصادية، سعيا منا لتعزيز مكانتنا وعلاقاتنا مع كافة الدول في أفريقيا ودول الخليج وأوروبا”.
وأضاف “إنه منذ انطلاق السياحة وإلى اليوم وصلنا لأكثر من 400 مليون دولار استثمار من كافة دول الخليج، وطاقة استيعاب من دول الخليج قاربت 19000 سرير “.
وفي ختام المؤتمر كرمت شركة سيرابيس لتنظيم المعارض والمهرجانات الدولية معالي وزير السياحة التونسي.