الفجيرة نيوز- اسفرت منافسات بطولة الامارات للرياضات المائية والتي اقيمت امس على شاطىء فندق ومنتجع لو مريديان العقة في إمارة الفجيرة عن فوز فريق لو مريديان الميناء السياحي دبي بالمرتبة الأولى متفوقا على فرق 19 فندقا ومنتجعا سياحيا شارك في النسخة السابعة للبطولة منها فريقان للسيدات وتلاه بالمرتبة الثانية فريق وايلد وادي وحل فريق أتلنتس النخلة في المرتبة الثالثة كما وفاز بالجائزة الذهبية (جائزة ملك الشاطئ ) المتسابق الفلبيني مادو ماداوا من فريق لومريديان الميناء السياحي بينما حصلت على جائزة ملكة الشاطئ المتسابقة أنّ مونتي من فريق وايلد وادي , ونال فريق وايلد وادي وأتلنتس جائزة بيتر ويتّال للروح الرياضية وهي الجائزة التي تحمل اسم أحد مؤسسي المسابقة والذي عمل جاهداً على رفع معايير الإنقاذ والإسعافات الأولية والاحترافية قبل وفاته بمرض السرطان في شهر ديسمبر من العام 2010.

ونال الفائزون الاوائل على 4 تذاكر سفر من طيران الإمارات إلى جانب دروس خاصة في الغوص في مركز البوم للغوص وشملت البطولة المائية عددا من الفعاليات منها السباحة في المحيط، سباق التتابع في البحر، سباق الركض فالسباحة فالركض، سباق التتابع بالألواح، سباق الأعلام، إنقاذ المصابين والركض عند الشاطئ. وكان الهدف من هذه المسابقات جميعها هو نشر التوعية حول السلامة في المياه وإشراك المنقذين في مسابقة سليمة من شأنها أن تبقيهم متحمّسين وأن تدفعهم إلى مواصلة التعلّم والتدريب فضلا عن اختبار مهارات الإنقاذ للقائمين على هذه المهمة ، ومستويات لياقتهم البدنية وقدرتهم على الاحتمال , ولم تعرقل امطار الخير التي هطلت على الدولة بصورة عامة وفي منطقة العقة بالفجيرة بشكل مكثف الا ان المنافسات استمرت بانسيابية عالية وتابعها جمهور غفير

وفي ختام البطولة كرمت اللجنة المنظمة برئاسة باتريك انطاكي مدير عام منتجع لو ميريديان العقة الفائزين ووزعت لهم الجوائز

من جهته قال مدير عام فندق ومنتجع لو مريديان العقة باتريك انطاكي “كان فندق لو مريديان العقة منبع هذه البطولة في العام 2006. وقد استضفنا البطولة الأولى والبطولتين اللتين تبعتاها قبل أن تنتقل إلى دبي في العام 2009. واستضافتنا لهذه البطولة العالمية المستوى هذا العام فخر كبير لنا”.

وأضاف قائلاً: “لا شك في أنّ الروح الرياضية والقدرة الكبيرة على الاحتمال والمهارات الرياضية برزت في ذروتها اليوم وأثبتت أنّ مسابحنا وشاطئنا في أياد أمينة وقادرة وأنّها ذات أهمية بالغة بالنسبة لمجتمع الضيافة في دولة الإمارات بشكل عام. اجتمعنا اليوم لنظهر هذا الالتزام الجماعي والمهارات والخبرة الكبيرة للمجتمع”.

شارك في البطولة موزّع المستلزمات الرياضية في المنطقة، سن أند ساند سبورتس، كشريك للبطولة. وكان من خلال علامة “أرينا” الراعي الحصري لها والذي اكد بالتزام جهته بتعزيز السلامة في المياه. وما كان من البطولة الحالية إلا لتعيد تدعيم الدور البارز الذي يؤديه المنقذون في المياه وهو يكمن في إبعادنا عن المخاطر ومنحنا في الوقت نفسه فرصة عرض مجموعة ملابس السباحة التي نقدمها وترسيخ مسؤوليتنا تجاه المجتمع