الفجيرة نيوز- بدأت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية اليوم الأحد 15 فبراير الجاري حملة توعوية للتعريف بالتطبيق الذكي “خدمة لبيك” التي سبق وأطلقته في مؤتمر صحفي لها أواخر العام الفائت.
بدأت الحملة التوعوية إلكترونياً عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي(تويتر، فيس بوك، انستغرام) بعد أن قامت المؤسسة لأول مره بعرض الخدمة خلال مشاركتها في معرض الطاقة المستدام في أبوظبي حيث لاقى اهتماماً كبيراً من قبل الجمهور.
الحملة التي تستمر لمدة شهرين تستهدف 5 فئات تتمثل في موظفي المؤسسة والدوائر الحكومية والهيئات العامة والخاصة وطلاب الجامعات والكليات والمدارس على مستوى إمارة الفجيرة، بالإضافة إلى أفراد المجتمع.
وتبدأ المؤسسة حملتها التوعوية ابتداءً من توعية طالبات وطلاب الجامعات والكليات العليا والتقنيات، بعدها من المفترض أن تتوجه إلى طلبة ( مرحلة الثانوية)، حيث سيتم بالتعريف عن خدمة لبيك وكيفية العمل عليها وأهميته من حيث يمكن لمستخدميه الإبلاغ الذاتي عن المشكلات، وتشجيعهم على استخدامه لكونه مفيداً للجميع وسهل الاستخدام.
وتهدف الحملة إلى تفعيل الوعي المجتمعي حول الاستثمار الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي، وتوفير قنوات ذكية متعددة لنجدة الأفراد و المجتمع و البيئة المحيطة، والحد من تفاقم الظواهر البيئية السلبية، وإتاحة الفرصة لتقديم المبادرات الرائدة ذات الأبعاد الوطنية، واحتواء المخاطر و حصرها في أضيق نطاق تمهيداً للحل السريع، فضلاً عن إبراز الطاقات الكامنة للأفراد في تحملهم المسؤولية تجاه مجتمعهم وتحييد السلبية الفردية و الإتكالية المجتمعية حال حدوث المشاكل، والارتقاء بالشراكة المجتمعية لطرح حلول مبتكرة تقدم الأفكار البناءة للتطوير والاستثمار.
المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أكد أهمية الخدمة الذكية بوصفها “تأتي تجسيداً للخطة الإستراتيجية للدولة 2021 والخطة الشمولية للفجيرة 2040 والتي من أولوياتها حماية الموارد الطبيعية, والعمل على عمل بيئة مستدامة”.
وقال المهندس قاسم إن “تطبيق لبيك يقدم حلولاً مبتكرة في حماية وتحسين الجودة النوعية والمستدامة للبيئة عبر حشد الطاقة الايجابية للمجتمع ككل وتوجيهها نحو بيئة أفضل ومستقبل أجمل للجميع، وكما انه سيتيح للمجتمع والهيئات والأفراد إمكانية التبليغ عن حدث بيئي سلبي او إيجابي عن طريق استخدام التطبيق بصور أو مقطع فيديو أو مقطع صوتي، ويمكن للتطبيق العمل كمؤشر لقياس رضا المتعاملين والذي يعد نقطة إتصال فعاله بالجمهور”.
يذكر أن عمليات “خدمة لبيك” تتميز بالمرونة و الخدمة الفورية، ويحقق التكامل بين أدوار المفتشين و القائمين على تنفيذ عمليات المهمات، ويساعد على تدفق المعلومات تلقائياً وتفاصيل التفتيش التي ينجزها المفتشون، ويزود الإدارة بالتقارير الإشرافية، ويرفع جودة إدارة الأداء، ويحلل المبادرات و البلاغات و التقارير، كما يستثمر الاستشرافات لاتخاذ مبادرات استباقية، وينجز عمليات ميدانية واعدة تساهم في جعل بيئة إمارة الفجيرة في تطور وتنمية مستدامة، ويعمق التطبيق منظومة الشراكة المجتمعية لطرح الحلول الابتكارية، التي من شأنها المساهمة البناءة في المشهد الاجتماعي النشط. كما يتضمن التطبيق شريطاً إخبارياً لإبقاء المتعامل على الإطلاع بآخر الأخبار والمستجدات الخاصة بمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، مع العلم أن يعمل التطبيق ضمن إطار محكم لأمن المعلومات، حاصل على شهادة الأيزو ISO 27001. ويمكن للجميع تحميله باللغتين العربية والانجليزية.