الفجيرة اليوم- نظمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية متمثلة بقسم البيئة و الصحة و السلامة محاضرة توعوية إفتراضية لموظفيها تحت شعار ( الإسعاف النفسي ) و أهميته في بيئة العمل و خارجها ، و تأتي المحاضرة انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للمؤسسة و تكامل جهودها نحو كوادرها للحفاظ على صحتهم و سلامتهم .

و استعرضت المحاضرة تعريف المشاركين بكيفية تنفيذ الإسعافات النفسية في بيئة العمل و التي تمثّل اسجابة انسانية داعمة للأفراد في أوقات الأزمات و الطوارئ ، مع التأكيد على أهمية ممارستها بشكل مستمر لما لها من دور هام في تحقيق التواصل الفعّال بين الموظفين و العاملين في المؤسسة على الصعيدين الداخلي و الخارجي.

كما تم تسليط الضوء على
سلسلة من القِيم المؤسسية التي تشمل تعزيز الروح الإيجابية لفِرَق العمل، عبر تجسيد سلوك إيجابي قائم على التعاون، و التحلّي بالتفاؤل و التمسك بقيم الاحترام و النزاهه و التعاطف، و تسهيل عملية التواصل بين أفراد فريق العمل خاصة عند انضمام أفراد جُدد .

و اختتمت المحاضرة بجملة من التوصيات التي يمكن أن تُساهم في المحافظة على سلامة النفس و القدرة على تهدئتها باعتبار صحة مجتمعنا المِهني أولوية أساسية لتجاوز التحديات .

و في هذا الإطار أكد سَعادة المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة أن المحاضرة تعكس القيم المؤسسية لبيئة عمل المؤسسة و التي تحمل أبعاداً إنسانية راقية تربط بشكل مباشر بين مهامنا اليومية في العمل و الشرائح المجتمعية التي نتعامل معها، مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل على خَلق مبادرات و حملات تساهم في تعزيز جودة حياة الأفراد في كافة الظروف و الأوقات مما يساهم في بث الروح الإيجابية بشكل فاعل و تحقيق مستويات متقدمة من السعادة وصولاً إلى أفراد يتمتعون بحياة صحية و مسؤولة على مستوى المجتمع ، لبناء أُسر قوية و متماسكة بقيم التسامح و العطاء.