عقدت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم اليوم ورشة عمل الموسم الرياضي 2022 -2023، التي تقام سنويا قبل انطلاق الموسم الكروي، لاستعراض أبرز المستجدات والتعديلات في لوائح المسابقات، والتسويق، والإعلام والبث التلفزيوني، والأمن والسلامة.
حضر الورشة سعادة عبد الله ناصر الجنيبي النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم رئيس مجلس إدارة رابطة المحترفين، وحسن طالب المري عضو مجلس إدارة الرابطة، رئيس اللجنة الفنية، ومديرو الإدارات والأقسام المعنية في الرابطة وممثلو أندية المحترفين الـ14 المشاركة في بطولات الرابطة.
وافتتح حسن طالب الورشة بكلمة ترحيبية أكد فيها حرص رابطة المحترفين الإماراتية على إقامالورشة قبل انطلاقة كل موسم، لتعريف الأندية ومسؤولي المباريات والمنظمين بمستجدات المسابقات، وأبرز التحديثات التي طرأت على اللوائح..منوها بحرص رابطة المحترفين على تحديث اللوائح، حسب ما يتناسب وتطوير المسابقات من مختلف النواحي سواء الفنية، التسويقية، الإعلامية وغيرها، للنهوض بكرة القدم الإماراتية، والوصول بها لأعلى المعايير العالمية.
وأكد أن الرابطة لن تتمكن من القيام بدورها وتحقيق هذه النهضة دون دعم من الأندية، مشيراً إلى أن التعاون المثمر والمستمر بين الرابطة وشركائها من اتحاد الكرة، الأندية، الرعاة والإعلام، هو السبيل لتحقيق هذه الأهداف.
وقدم مالك دوغان، مدير إدارة التسويق والشؤون التجارية برابطة المحترفين، شرحاً تفصيلياً عن استراتيجية التسويق للموسم الرياضي 2022 -2023، وأبرز التعديلات التي تمت على لوائح التسويق، والبنود الجديدة التي تم إضافتها.
واستعرض خلال حديثه أبرز الأرقام التي تعكس نجاحات التسويق وقياسات الأداء التي شهدها الموسم المنقضي وتحققت خلاله طفرة تسويقية كبيرة تمثلت في ارتفاع القيمة التسويقية للبطولات التي تنظمها الرابطة إلى أكثر من 1.4 مليار درهم، في الوقت الذي ارتفعت فيه رعايات المسابقات بشكل واضح، بما يعكس القدرة الواضحة لبطولات ومسابقات الرابطة على اجتذاب رعاة جدد سواء من داخل الدولة أو خارجها.
البيان