الفجيرة فى 6 سبتمبر  / وام /  قامت بلدية الفجيرة بتطوير مشروع الادارة المتكاملة لمخلفات الزيوت والشحوم للمنشآت الغذائية وذلك تحقيقا للاهداف الستراتيجية لبلدية الفجيرة في تعزيز واستدامة الصحة العامة وسلامة الغذاء وتقديم مشاريع وخدمات مبتكرة. وقال سعادة المهندس محمد سيف الأفخم – مدير عام بلدية الفجيرة : يعد مشروع معالجة نفايات الزيوت و الشحوم المشروع الأول من نوعه في الإمارة و هو من أهم المشاريع التي تساهم في المحافظة على البنية التحتية كما يساهم المشروع في دعم الإستدامة البيئية من خلال خفض البصمة الكربونية بنسبة 13% في الغلاف الجوي، و تحويل نفايات الزيوت والشحوم إلى صناعات ومواد صديقة للبيئة مثل الصابون والسماد والوقود الحيوي ومياه الري. وأضاف الأفخم أنه ومن خلال المشروع تم  إنشاء شبكة متكاملة في إدارة وتجميع ونقل زيوت الطهي المستعملة واستخدام أساليب متطورة وبيئية حديثة تأخذ بعين الاعتبار المحافظة على البيئة وتدعيم الخطط الاستراتيجية للإمارة.  وحقق المشروع نتائج ايجابية من خلال جمع 183185 لترا من الزيوت خلال آخر ثلالث سنوات و 249948 طنا من الشحوم مما كان له الاثر في الحفاظ وحماية البنية التحتية من الاضرار التي تسببها هذه الزيوت ومن خلال الشراكة مع شركة بلو السركال . ويتم معالجة هذه الزيوت والشحوم وأعادة تدويرها في الصناعات مثل أنتاج الصابون والوقود الحيوي فيما تستخدم المياه المعالجة للري والزراعة التجميلية.

قامت بلدية الفجيرة بتطوير مشروع الادارة المتكاملة لمخلفات الزيوت والشحوم للمنشآت الغذائية، وذلك تحقيقا للأهداف الاستراتيجية لبلدية الفجيرة، في تعزيز واستدامة الصحة العامة وسلامة الغذاء وتقديم مشاريع وخدمات مبتكرة.

وقال سعادة المهندس محمد سيف الأفخم – مدير عام بلدية الفجيرة: يعد مشروع معالجة نفايات الزيوت والشحوم، المشروع الأول من نوعه في الإمارة، وهو من أهم المشاريع التي تساهم في المحافظة على البنية التحتية، كما يساهم المشروع في دعم الاستدامة البيئية من خلال خفض البصمة الكربونية بنسبة 13% في الغلاف الجوي، وتحويل نفايات الزيوت والشحوم إلى صناعات ومواد صديقة للبيئة مثل الصابون والسماد والوقود الحيوي ومياه الري.

وأضاف الأفخم أنه ومن خلال المشروع تم إنشاء شبكة متكاملة في إدارة وتجميع ونقل زيوت الطهي المستعملة، واستخدام أساليب متطورة وبيئية حديثة تأخذ بعين الاعتبار المحافظة على البيئة وتدعيم الخطط الاستراتيجية للإمارة.

وحقق المشروع نتائج ايجابية من خلال جمع 183185 لترا من الزيوت خلال آخر ثلالث سنوات و249948 طنا من الشحوم، مما كان له الأثر في الحفاظ وحماية البنية التحتية من الأضرار التي تسببها هذه الزيوت، ومن خلال الشراكة مع شركة بلو السركال.

ويتم معالجة هذه الزيوت والشحوم وإعادة تدويرها في الصناعات مثل إنتاج الصابون والوقود الحيوي، فيما تستخدم المياه المعالجة للري والزراعة التجميلية.

وام