تشارك أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة بجناح مميز في النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” تحت شعار “استدامة وتراث.. بروح متجددة”، يعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، تشمل اللوحات الفنية، والنحت، والتصوير الفوتوغرافي.

وتنظم الأكاديمية طيلة أيام المعرض سلسلة من ورش العمل المتخصصة التي تستضيف نخبة من الرسامين والفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين والنحاتين من داخل الإمارات وخارجها.

وأعرب سعادة علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، عن اعتزازه بالمشاركة الدائمة للأكاديمية في معرض أبوظبي للصيد والفروسية، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة لهذا الحدث ودوره البارز في تسليط الضوء على أعمال الفنانين وإبراز إبداعاتهم وتجاربهم الفنية المتنوعة.

وأكد الحفيتي، أن التقدم الذي حققته الأكاديمية على الصعيدين المحلي والدولي يعود إلى الدعم الكبير من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء الأكاديمية.

وقال إن الأكاديمية شاركت بـ 109 أعمال فنية قدمها 78 فنانا، تنوعت بين لوحات الرسم والصور الفوتوغرافية والنحت، مشيرا إلى أن تلك الأعمال نفذتها مجموعة من الطلبة والمنتسبين للأكاديمية بالإضافة إلى حاملي بطاقة فنان.

وأكد حرص الأكاديمية الدائم على إتاحة الفرصة لمنتسبيها لعرض أعمالهم الفنية في هذا الحدث البارز، الذي يجذب نخبة من الفنانين من داخل الدولة وخارجها، مما يسهم في تعزيز تجاربهم الفنية وتوسيع آفاقهم الإبداعية.

وام