الفجيرة اليوم – يحل سعادة المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، ضيف شرف احتفالية الذكرى المئوية للمخرج المسرحي العالمي الراحل بيتر بروك، التي تقام ضمن فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي لعام 2024، التي تقام بإيطاليا.

وتأتي مشاركة الأفخم في تلك الاحتفالية كرئيس للهيئة الدولية للمسرح، بدعوة خاصة من سايمون بروك نجل المسرحي الراحل بيتر بروك، تقديراً وعرفاناً منه باختيار الأفخم لوالده ليكون الشخصية العالمية الأولى التي كرمها مهرجان الفجيرة الدولي للمونوداراما في دورة 2012.

ومن المقرر أن يعرض فيلم قديم عن مسرحية المهابهاراتا الملحمية الشهيرة للراحل بيتر بروك والذي امتد عرضه لقرابة 18 ساعة، والذي يشكل واحد من أهم الأعمال الفنية الخالدة للمسرحي الكبير بيتر بروك، والذي اختارته إدارة مهرجان البندقية السينمائي ليكون المشارك الأفضل في تلك الاحتفالية الكبيرة، حيث سيشهد يوم الخميس 5 سبتمبر، العرض الأول عالمياً للنسخة المرممة بدقة 8K لفيلم بيتر بروك “للفيلم المأخوذ عن المسرحية المهابهاراتا” (1989) في المنافسة “الكلاسيكيات”،وبحضور فريق عمل الفيلم الدولي وكبار الشخصيات الآخرين.

يحكي فيلم “المهابهاراتا” قصة صراع خالد بين عائلتين متحاربتين حيث تكون المخاطر كونية، وينقلب الإخوان ضد بعضهما البعض حيث ينقسم الجانبان بسبب الغضب والانتقام.