الفجيرة اليوم – حرصت إدارة الأداء المؤسسي ببلدية دبا على تطوير إجراءات العمل والارتقاء بالأداء المؤسسي من خلال خطط استراتيجية مدروسة تدعم ركائز التنمية التي تشهدها الإمارة على جميع المستويات.

حيث نفذت 12 زيارة ميدانية لعدد من الإدارات في البلدية أهمها إدارة الصحة العامة وإدارة الشؤون الهندسية والتخطيط، للإطلاع على آليات العمل ومتابعة الإجراءات وتطويرها بالإضافة إلى توثيق الأنشطة والأعمال.

من جانب آخر، تم تحديث أكثر من 34 وثيقة شملت تشريعات وسياسات وخطط ستساهم في تعزيز منظومة التميز الحكومي وتحقيق نقلة نوعية في مجال تقديم الخدمات الحكومية وترسيخ مفاهيم الريادة والتميز والإبداع.

وأدَّت نتائج هذه التشريعات والسياسات والقرارات إلى تحقيق عدد من المنجزات واعتماد عدد من الأدلة، منها دليل عينات الأغذية، دليل التفتيش على المنشآت الغذائية، دليل الإشتراطات الصحية ودليل التسمم الغذائي ، بالإضافة لتوثيق إجراءات إدارة النفايات ويأتي ذلك ضمن جهود البلدية للحفاظ على البيئة والصحة العامة وتحقيق الإستدامة.

وإيماناً بالدور الريادي للكوادر البشرية في البلدية في دعم الخطط وتمكينها تم عقد عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في المسؤولية المجتمعية وإدارة المخاطر والتميز المؤسسي بالإضافة لتنفيذ عدداً من الفعاليات والأنشطة التي بدورها تعزز الخطط الاستراتيجية للبلدية.