الفجيرة اليوم – شاركت مؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية (FANS) ضمن جناح دولة الامارات العربية المتحدة في معرض التنقل الجوي المتقدم (AAM 2024) في مدينة مونتريال، كندا، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2024، والذي تنظمه المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO) بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران في الدولة، وترأس الوفد المُشارِك سعادة محمد عبدالله السلامي، رئيس دائرة الطيران المدني في الفجيرة.

وأكد السلامي أن مشاركة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية في هذا المعرض، تؤكد على التزام الدائرة ومؤسساتها بدعم المبادرات الرائدة لدولة الامارات في تشكيل مستقبل التنقل الجوي المتقدم، بما في ذلك تطوير الأنظمة والبنية التحتية الخاصة بالطائرات الكهربائية القادرة على الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) والمطارات المخصصة لهذا النوع من الطائرات. ونحن ملتزمون بالتعاون مع الأطراف المعنية على مستوى الدولة والعالم، وتبادل المعرفة، واستكشاف أحدث التقنيات التي ستحدد ملامح المرحلة القادمة في مجال الطيران.

وتعد مشاركة مؤسسة الفجيرة لخدمات الملاحة الجوية في مثل هذه المعارض والمؤتمرات فرصة مميزة لعرض إنجازاتها ومناقشة التحديات والفرص مع الخبراء الدوليين، مما يسهم في تطوير السياسات والأطُر اللازمة لدمج التنقل الجوي المتقدم بنجاح ضمن النظام العالمي للطيران.