الفجيرة اليوم – عقدت بلدية الفجيرة اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق البرنامج الإلكتروني لجائزة بلدية الفجيرة للتميز في دورتها السادسة، حيث افتتح عبدالله الحنطوبي نائب مدير عام بلدية الفجيرة المؤتمر، مؤكداً أن الجائزة تعد أول جائزة على مستوى الإمارة، حيث أطلقت أول دورة لجائزة بلدية الفجيرة للتميز في سنة 2015.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز روح التنافسية بين الوحدات التنظيمية وفرق العمل والموظفين، بالاضافة إلى ترسيخ مفاهيم التميز في العمل، وغرس ثقافة التميز بين الموظفين لتعزيز مكانة البلدية بين الجهات الحكومية في الإمارة.

فيما أشارت عائشة الصريدي مدير إدارة الأداء المؤسسي، إلى أن جائزة بلدية الفجيرة للتميز تسعى للإرتقاء بمستوى عمليات البلدية وخدماتها، بما يساهم في رفع مستويات سعادة الموظفين والمتعاملين على حد سواء، وتمكين الوحدات التنظيمية وفرق العمل والموظفين بمختلف فئاتهم، من خلال إبراز جهودهم وأعمالهم ومجالات تميزهم وفق آلية معتمدة، وأضافت أن معايير الجائزة وخصائصها ومتطلباتها تتوائم بشكل كامل مع جائزة الفجيرة للتميز الحكومي.

وأوضحت بأن الجائزة تنقسم إلى ثلاثة فئات رئيسة تتضمن الفئة الادارية تندرج منها 4 فئات وهي الإدارة المتميزة، أفضل قسم متميز، فريق العمل المتميز والمشروع المتميز.

أما الفئة الثانية فهي الفئة الوظيفية وتندرج منها 9 أوسمة وهي وسام الوظائف الإشرافية، وسام الوظائف التخصصية، وسام الوظائف الميدانية، وسام الوظائف الإدارية، وسام أفضل خدمة متعاملين، وسام الموظفين الجدد، وسام الموظفين الشباب، وسام الموظف المبتكر والفئة العمالية “الداخلية والخارجية”.

وأخيراً الفئة الخاصة وتندرج منها فئة الجندي المجهول وفئة شخصية ذات بصمة التي تم استحداثها هذا العام.

وأشارت الصريدي إلى أن الجائزة هذه السنة ستكون من خلال برنامج إلكتروني طور بأيدي كفاءات موظفي بلدية الفجيرة من قسم الخدمات الالكترونية والدعم التقني، وهو برنامج متكامل يغطي كل عمليات الترشيح للجائزة ومن ثم عمليات التقييم وعرض النتائج على لجنة التحكييم والتغذية الراجعة للمرشحين في الجائزة، حيث سيساهم البرنامج الالكتروني في رفع كفاءة الجائزة ودقتها وتعزيز مبدأ الشفافية والعدالة.

وأوضحت أن هوية الجائزة ترمز لنصف نجمة حيث ترمز إلى التفوق والاتجاهات التي لا حدود لها لأن لا حدود للتميز وأيضا معايير التميز يكملها الموظف بجهوده وأفكاره الإبداعية.