الفجيرة اليوم – نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني تحدي المهارات، الخميس 17 أكتوبر، في مدارس التكنولوجيا التطبيقية فرع الفجيرة، حيث تنافس 57 طالباً وطالبة من إمارة الفجيرة في 9 مهارات تقنية ومهنية، تشمل: الإلكترونيات، صيانة الطائرات، تقنيات الويب، تكنولوجيا التصميم الصناعي، الرسم الهندسي الميكانيكي، الروبوتات ذاتية الحركة، حلول برمجيات الشركات، الطاقة المتجددة، واللحام، يستمر التحدي الذي أطلقه المركز خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر الجاري، ويقام في جميع إمارات الدولة بمشاركة أكثر من 900 طالب وطالبة.

يأتي هذا التحدي ضمن جهود المركز لتحقيق رؤيته في توفير الفرص التدريبية والتعليمية للشباب الإماراتي وتطوير مهاراتهم وإعدادهم للمستقبل. كما يُعد تحدي المهارات خطوة أولى للطلبة لاختبار قدراتهم التقنية في المجالات المهنية، مما يعزز الإبداع ويؤهلهم للمسابقات الوطنية والدولية.

وقد تفقد سعادة الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، منافسات “تحدي المهارات” في الفجيرة، برفقة مروان الشيخ، مدير التشريفات والمراسم في ديوان الفجيرة، والدكتورة سندية السماحي، مديرة منطقة الفجيرة التعليمية.