تسبب التحديث السنوي لنظام تشغيل جوجل، أندرويد 15، هذا العام في تعطل العديد من هواتف Pixel 6.

وأبلغ مالكو هواتف Pixel عن أن أجهزتهم توقفت تماماً عن العمل – حيث فشلت في الاستجابة حتى لطرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها القياسية لإعادة التشغيل بعد التحديث.

واشارت الشكاوى المبكرة إلى أن خطر “التعطل” قد يكون أعلى مع استخدام ميزة المساحة الخاصة الجديدة في التحديث.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين عزل التطبيقات الحساسة (كل شيء من الخدمات المصرفية إلى الصور) في منطقة منفصلة عن الصفحة الرئيسية والتي يمكن قفلها بعد ذلك باستخدام رمز نمط أو رقم تعريف شخصي أو كلمة مرور أو التعرف على بصمة الإصبع.

حذر أحد مالكي هاتف Pixel 6 موقع Reddit من أن هاتفه لا يعمل تماماً، مضيفاً، “لا أستطيع تشغيل الهاتف أو إعادة تشغيله باستخدام الطرق التي توفرها Google “.

وتعكس هذه المشاكل الشكاوى التي تم تقديمها في أواخر الربيع الماضي وأوائل الصيف، عندما أبلغ المستخدمون الذين قاموا بتنزيل الإصدارين التجريبيين 2 و3 من التحديث أنهم كانوا يعانون أيضًا من الخلل الذي أدى إلى تعطل هواتفهم.

وقال أحد المستخدمين “أقدم فقط رسالة عامة لأي شخص لديه Pixel 6. لا تقم بتمكين ميزة المساحة الخاصة إذا قمت بالترقية إلى Android 15”.

وعلى الرغم من أن العديد من الشكاوى العامة ربطت المشكلة بـ Private Space، وخلل مماثل أصاب ميزة تسمى “ملف تعريف متعدد” على Android 14 ، إلا أن آخرين قالوا إن أجهزتهم تغلق ببساطة بعد تثبيت التحديث.

وأوصى خبراء التكنولوجيا مستخدمي هواتف Pixel بإيقاف تشغيل التحديثات التلقائية في إعداداتهم لتجنب الوقوع في فخ الإصدارات المبكرة والمليئة بالأخطاء من أحدث إصدارات أندرويد.

لإيقاف التحديثات التلقائية على Pixel 6، يجب على المستخدمين أولاً “تمكين خيارات المطور” بالانتقال إلى الإعدادات، والنقر فوق “حول الهاتف” والنقر فوق “رقم الإصدار”.

وبعد ذلك يمكن العودة إلى الإعدادات، والنقر فوق النظام، ثم “خيارات المطور” وإيقاف تشغيل “تحديثات النظام التلقائية”، عن طريق تحريكه إلى اليسار.

نصح خبراء مالكي Google Pixel 6 – أو أي شخص لديه أي نوع من الأجهزة الحاسوبية – بنسخ بياناتهم احتياطيًا بشكل روتيني لتجنب فقدان أي شيء ذي قيمة بسبب الأخطاء المستقبلية من أخطاء شركات التكنولوجيا.

البيان