سجل محمد رضا هدفًا في الدقيقة 4 ليقود العروبة إلى فوز ثمين على بني ياس بنتيجة 1-0، مساء اليوم على ملعب استاد دبا، ضمن الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين. وبهذا الفوز، وهو الأول للعروبة في الدوري هذا الموسم، حصد الفريق أول ثلاث نقاط له، ليتقدم إلى المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد بني ياس عند 7 نقاط في المركز التاسع.

الشوط الأول

أنهى العروبة الشوط الأول متقدمًا بهدف نظيف بعد سيطرته على مجريات اللعب منذ البداية، حيث ظهر أكثر جرأة في الهجوم ورغبة في التسجيل. وهاجم بني ياس في مناطقه، وأسفرت جهوده عن الهدف الأول الذي جاء من ركلة زاوية تخطت الجميع، لتصل إلى محمد رضا الذي حولها بسهولة في المرمى دون رقابة من دفاع السماوي، مسجلًا أسرع هدف للعروبة في عهد الاحتراف.

بالمقابل، لم يظهر بني ياس بالمستوى المأمول، وظهر تأثره بغياب لاعبه يوسف نياكاتي، حيث كان متباعد الخطوط وعانى من بطء في التحضير والتحول بين الدفاع والهجوم. وكان بإمكان العروبة أن يخرج من هذا الشوط بأكثر من هدف لو استغل الفرص التي أتيحت له، خصوصًا في اللحظات الأخيرة، عندما انفرد الجابري بالمرمى وسدد بقوة، إلا أن حارس السماوي تصدى للكرة ليبقي النتيجة على ما هي عليه بتقدم العروبة بهدف دون رد حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

تابع العروبة أداءه بنفس المستوى في الشوط الأول، بينما بدا بني ياس أفضل حالًا وأظهر رغبة في العودة إلى المباراة، حيث أهدر عدة فرص خلال الدقائق العشر الأولى، أبرزها عندما توغل الصربي ماركوفيتش وسط دفاع العروبة مراوغًا عدة لاعبين، لكنه تأخر في التسديد ليتم إبعاد الكرة من أمامه في اللحظات الأخيرة.

عاد حارس بني ياس، فهد الظنحاني، للتألق مرة أخرى، منقذًا فريقه من هدف محقق عندما طار لتسديدة الكاميروني بيتروس بومال المباغتة وأبعدها إلى ركلة زاوية. وفي المقابل، علت تسديدة قوية للبرازيلي سيل سوزا عارضة العروبة بقليل، مضيعةً فرصة للسماوي. وفي الدقائق الأخيرة، تبادل الفريقان المحاولات الهجومية، إذ سعى السماوي لمعادلة النتيجة فيما عمل العروبة على تعزيز تقدمه. لكن النتيجة بقيت على ما هي عليه، بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف حتى نهاية المباراة.

البيان