الفجيرة نيوز- بدر محسن .
نظم مركز دبا الفجيرة لتأهيل المعاقين مؤخرا برنامج صحي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأسنان تحت شعار” مركزنا يبتسم” حيث تضمن البرنامج العديد من الفعاليات التوعوية منها : إذاعة صباحية عن العناية بالاسنان وطرق المحافظة عليها من التسوس كما تضمن البرنامج فحوصات وعلاج أسنان عدد من طلبة المركز بالتعاون مع العيادة المتنقلة بجامعة الشارقة كما قدم المركز فقرات توعوية متنوعة عن صحة الفم والأسنان بروضة النهار بدبا الفجيرة .
وقالت منى هلال سعيد مديرة مركز دبا الفجيرة لتأهيل المعاقين ان المركز يحتفل مع دول العالم باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان.. مشيره إلى دولة الإمارات تشجع المواطنين والمقيمين على أتباع روتين يومي للعناية بصحة الفم عن طريق بضعة خطوات منها تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يوميا بعد الوجبات واستخدام خيط التخليل لتنظيف الأسنان قبل النوم وزيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم ومضغ علكة خالية من السكر لمدة 20 دقيقة فقط بعد الأكل والشرب.
وأكدت هلال ان هذه العادات السلوكية المنزلية الخاصة بالعناية بصحة الفم والأسنان تساعد في إبقاء الأسنان واللثة في صحة جيدة طيلة العام ما يحسن صحة الفرد بشكل كامل.
واوضحت ان العديد من طلبة المركز وطلبة روضة النهار بدبا استفادوا من فقرات والفحوصات الطبية للاسنان التي قدمت لهم خلال البرنامج .