أحبطت قوات الشرعية بمساندة مكثفة من مقاتلات التحالف العربي محاولة التمرد الحوثي اختراق جبهة الضباب جنوب تعز إثر شنه سلسلة من الهجمات استهدفت إعادة حصار تعز.

وقتل 30 متمرداً في الغارات الجوية والمعارك المشتعلة على جبهات تعز كافة. وأكدت قيادات المقاومة في الجبهة الغربية لـ«البيان» مشاركة مقاتلات التحالف في مساندة قوات الشرعية في المواجهات التي دارت في جبهة الضباب غرب المدينة، ومساهمتها في إفشال هجوم واسع على اللواء «35 مدرع» واستهدافها آليات عسكرية في شارع الستين وقصف منصات الكاتيوشا وتدمير مقرين للميليشيات.

وأمام محاولة الانقلابيين الحوثيين اختراق جبهات المقاومة، أمرت هيئة الأركان العامة اليمنية بإيصال الدعم والتعزيزات العسكرية إلى تعز بشكل عاجل لإسناد جبهة قوات الشرعية.

وبناء على ذلك تم التواصل مع محافظ تعز لإرسال مندوب للتنسيق وتسلم الدعم المتوفر والقيام بالإجراءات الفنية، والترتيب مع الجانب العسكري للتخطيط وإيصال التعزيزات وتجاوز العوائق التي تحول دون وصولها إلى المدينة.

على جبهة صنعاء، دارت مواجهات شرسة في مناطق جبل الحلول ومنطقة ملح بفرضة نهم بعد أن شهدت المنطقة هدوءاً حذراً لعدة أيام. كما قتل تسعة متمردين على جبهة شبوة وسط تقدم مستمر للمقاومة في بيحان.
– البيان