الفجيرة نيوز- فريال الرشيد:
نظم مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بمسافي، مؤخراً، “مهرجان القراءة الترفيهي”، ضم فعاليات ثقافية وترفيهية وفنية وعلمية متنوعة، شهدت إقبالا كبيرا من العائلات وطلبة مختلف مدارس منطقة الفجيرة التعليمية، بمشاركة أكثر من 15 جهة حكومية وخاصة.

وافتتح المهرجان،عضو المجلس الوطني الاتحادي سعادة سالم النار،إلى جانبه مديرة المركز أمل الكعبي، ومدراء مختلف المؤسسات والمشاركين.

وشاركت المؤسسات بعدد من الأركان ضمت مسميات متنوعة عن”عام القراءة” منها: القراءة في التميز، قارئ الضحى، اقرأ في الصحة، لمسات إبداعية وكتاب كافيه،ووفرت هذه الأركان الفرصة للجمهور للتنقل بين أقسامها، كما ضم المهرجان أيضاً، أقساماً لأعمال يدوية فنية وعروض موسيقية،وفقرة: “ألعاب وتسالي”، وعروض مدرسية وإلقاءات شعرية، بمشاركة ومساهمة عدد من المدارس والجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات المختلفة.

وأكدت مديرة مركز مسافي الثقافي أمل الكعبي في حديثها لـ”الفجيرة نيوز”، على أن المهرجان ركز بشكل أساسي على القراءة تضامنا مع مبادرة عام القراءة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه،حيث تهدف إلى تعزيز مكانة القراءة لدى أفراد المجتمع وجعلها سلوكا يوميا للأطفال والكبار، وبناء جيل مثقف.

ومن جهته، أعرب سعادة سالم النار عن شكره وتقديره للقائمين على إنجاح هذا المهرجان، مؤكداً على أن استراتيجية القراءة تؤكد مصداقية رؤية الدولة المستقبلية، بأن تكون دائماً في صدارة التميز بالمعرفة، لأن القراءة هي أساس المعرفة، وعندما تكون المعرفة يكون الابتكار والبناء والتطور والازدهار على أرض دولة الإمارات، كما أنها تخلق مجتمعاً متكاملاً متنامياً ثقافياً، يبحث في مجال المعرفة من خلال استغلال العقل البشري، الذي يمتلك إمكانات هائلة، لافتاً إلى أن القيادة الرشيدة تهدف إلى توجيه والتفاف المواطنين حول الثقافة وتمكين العقول.

وفي ختام المهرجان، تم تكريم الجهات المشاركة، والطلبة الفائزين في مبادرة “التحدي لعام القراءة”، واختيار أفضل جهة مشاركة وتكريمها .