احتفلت سفارات الدولة والبعثات التمثيلية بيوم العلم، معبرة عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، مجددة مواثيق الولاء والانتماء للوطن الغالي، والعزم على خدمة العلم والعمل على استمرار رفعته ومنعته، وبذل الروح من أجله ليبقى شامخا خفاقا في كافة المواقف والظروف والأوقات.

يأتي ذلك تجاوباً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله”، بتنظيم حملة وطنية للاحتفال بيوم العلم، والذي يصادف 3 نوفمبر ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” مقاليد الحكم في البلاد.

وشهدت سفارة الدولة لدى المملكة العربية السعودية مراسم الاحتفال بيوم العلم وذلك في المدخل الرئيسي لمقر البعثة بالرياض، فيما أشرف سعادة محمد سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة على مراسم رفع العلم بمشاركة أعضاء البعثة من الدبلوماسيين والمواطنين وجميع منسوبي السفارة.

وقام سعادة صالح محمد بن نصرة سفير الدولة لدى دولة قطر برفع علم الدولة على سارية مقر البعثة بحضور جميع أعضاء السفارة من الدبلوماسيين والموظفين.

وقال سعادته: إن يوم العلم يمثل رمزا للوحدة والوفاق بين كافة أبناء الوطن وتجديداً للولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي وتأكيدا على الحب والولاء ومكانة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى شامخا خفاقا قويا كشموخ وقوة ووحدة أبناء الشعب الاماراتي.

وفي سفارة الدولة لدى مملكة البحرين.. تم رفع علم دولة الإمارات بمقر البعثة في المنامة بحضور سعيد الكتبي وموظفي السفارة وبمشاركة كوكبة من قوات الدولة المشاركة في “تمرين أمن الخليج – 1″، وذلك بالتزامن مع كل الوزارات والدوائر بالدولة.

وفي سلطنة عمان والكويت تم رفع علم دولة الإمارات وبحضور أصحاب السعادة السفراء وأعضاء البعثة الدبلوماسية وموظفي السفارة.

وفي سفارة الدولة لدى جمهورية مصر العربية.. قام سعادة السفير جمعة مبارك الجنيبي برفع العلم بمقر البعثة في القاهرة.

وقال: بكل فخر نرفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الذى يصادف مرور 12 سنة من الحكم والحكمة بتولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” رئاسة الدولة.

وثمن أهمية الاحتفال بتلك المناسبة حيث يُعد العلم رمز الهوية والانتماء للوطن الغالي، ويجسد أسمى معاني الولاء والسلام والعدل والتسامح.

وأكد أن علم الامارات سيظل شامخاً في ظل استراتيجية مستقبلية وشاملة ومتكاملة تستند إلى الركائز الصلبة التي أرساها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه” وإخوانه أصحاب السمو الحكام من الرعيل الأول، الذين أسهموا بكل تفاني وتضحية وحب في بناء دولة الامارات العربية المتحدة ورفعوا علم الوحدة والاتحاد.

كما أكد سعادة السفير أن الاحتفال بيوم العلم يمثل تجديداً للولاء للقيادة الرشيدة والانتماء لوطننا الغالي وتجسيداً لصورة إماراتية مشرقة تخفق الرايات فيها فوق كل مؤسسات الدولة تأكيداً على الحب وخدمة العلم ورفعته وبذل الروح من أجله ليبقى دائماً شامخاً خفاقاً قوياً كشموخ وقوة أبناء شعب الإمارات العظيم.
satellite-4

وفي سفارة الدولة لدى لبنان.. قام سعادة السفير حمد سعيد الشامسي بمشاركة أعضاء البعثة الدبلوماسية وجميع أركان وموظفي السفارة برفع علم الدولة على سارية مبنى السفارة في بيروت تزامناً مع الاحتفالات التي شهدتها دولة الإمارات بهذه المناسبة احتفاءً وتقديراً للعلم الذي يعتبر أحد أهم رموز الدولة ووحدتها الوطنية.

وقال سعادة السفيرالشامسي: “نشارك ككل عام في هذا اليوم العظيم في تاريخ دولتنا لما يجسده من معاني الوحدة والوفاق والتلاحم بين كافة أبناء الوطن وتجديداً للولاء للقيادة والانتماء للوطن الغالي”، مشدداً على “أهمية مواصلة العمل وبذل كل الجهود الممكنة تحت راية هذا العلم ليبقى عالياً شامخا خفاقا قويا.

وفي سفارة الدولة لدى المغرب.. قام سعادة السفير سهيل مطر الكتبي برفع علم الدولة بمقر البعثة في الرباط بحضور سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والطاقم الدبلوماسي بالسفارة وأعضاء الملحقية العسكرية وحشد من مواطني الدولة المقيمين بالمغرب.

وأشاد سعادة السفير بهذا الاحتفال الوطني الذي يعكس التلاحم والوحدة بين أبناء الإمارات وما يمثله العلم الوطني من دلالات رمزية تعكس كل معاني الوفاء والفداء في خدمة الدولة تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.

كما أحيت بعثات الدولة لدى كل من عمّان، والجزائر، وبغداد، وتونس، ونواكشوط، والخرطوم، وجيبوتي فعالية يوم العلم بحضور أصحاب السعادة السفراء والقناصل ورؤساء البعثات إضافة إلى مشاركة أعضاء البعثة.

وشهد احتفال سفارة الدولة لدى أستراليا بيوم العلم حضور معالي نجلاء بنت محمد العور وزيرة تنمية المجتمع ومعالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي سفير الدولة لدى أستراليا مع دبلوماسي وموظفي السفارة.

واحتفلت القنصلية العامة للدولة في ملبورن بيوم العلم حيث تم رفع العلم بمنزل سعادة القنصل العام سعيد مطر الصيري، بمشاركة أعضاء من الملحق الشرطي بالقنصلية.

كما احتفلت سفارة الدولة في هانوي بحضور أعضاء البعثة وموظفيها، حيث أكد سعادة خالد إبراهيم شهيل سفير الدولة لدى فيتنام: أن رفع العلم مناسبة قومية تعبر عن عشق الوطن وشعور المواطنين بالامتنان لمؤسسي الدولة، بما تجسده تلك الوقفة من معاني للتوحد والتلاحم بين أبناء الإمارات تحت علم الدولة، وهي رسالة حب ووفاء يبعثها أبناء الوطن من مختلف بقاع الأرض لقائد مسيرة التمكين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان/حفظه الله/، وليبقى العلم دوماً عالياً خفاقاً رمزاً للوحدة والقوة والرفعة للوطن والمواطنين.

واحتفلت سفارة الدولة لدى سيشل بهذه المناسبة الكريمة بحضور سعادة محمد مير عبدالله الرئيسي وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي وأحمد سعيد النيادي القائم بالأعمال بالسفارة، وخالد علي القايدي من بعثة الدولة إضافة إلى مجموعة من المواطنين المتواجدين في سيشل.

وألقى القائم بالأعمال كلمة بهذه المناسبة المجيدة عبر فيها عن خالص التهاني القلبية والتبريكات إلى القيادة الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وثمن الجهود التي يبذلونها من أجل رفعة وتقدم إمارتنا الحبيبة والمحافظة عليها واحة من الرخاء والازدهار.

كما شهدت بعثات الدولة بمقراتها بمختلف الدول الآسيوية مراسم إحياء يوم العلم في كل من طوكيو، وسنفافورة، وجاكرتا، وإسلام آباد، وطهران، ونيودلهي، وكولومبو، ودكا، وجاكرتا، وأولان باتور، وبانكوك، وبكين، وسيؤول، وكاتماندو.

وشهدت قنصليات الدولة المراسم نفسها في مومباي، وكيرالا، وكراتشي، وكوانج جو، بحضور أصحاب السعادة السفراء والقناصل ورؤساء البعثات وبمشاركة أعضاءها من دبلوماسين وموظفين إضافة إلى مواطني دولة الإمارات المتواجدين بهذه الدول.

كما وشهدت البعثات التمثيلية للدولة في أوروبا مراسم إحياء فعالية يوم العلم.. ففي سفارة الدولة لدى اسبانيا قامت سعادة السفيرة الدكتورة حصة عبد الله أحمد العتيبة برفع علم الدولة على مقر البعثة احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية وبمشاركة أعضاء وموظفي السفارة والملحقية العسكرية.

وألقت سعادة السفيرة كلمة أمام الحضور أكدت فيها على قيمة هذه المناسبة العزيزة على القلوب وتقدمت بخالص التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى إخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات، داعية العلي القدير أن يمن على وطننا الغالي بالأمن والاستقرار وأن يحفظ قادتنا وأن يسدد خطاهم في تعزيز مسيرة البناء والتنمية المستدامة والشاملة لتحقيق المزيد من الإنجازات والمكتسبات ويلبي أماني أبناء هذا الوطن المعطاء وتطلعاتهم.

satellite-5
وأحيت سفارة الدولة لدى قبرص مراسم يوم العلم بمشاركة كادر السفارة والدبلوماسيين وقام سعادة السفير عبد الوهاب النجّار برفع العلم بالتزامن مع النشيد الوطني.

وشهد حفل البعثة مشاركة ممثل عن الحكومة القبرصية ماريوس كوندوريدس مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية القبرصية، حيث قام بتقديم أحر التهاني بهذه المناسبة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ولشعب الإمارات الوفي وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى لحكام الإمارات وأولياء العهود ونوابهم.

واحتفلت القنصلية العامة للدولة في برشلونة بيوم العلم بمقر البعثة بحضور سعادة القنصل العام سالم راشد العويس والسادة أعضاء المكتب الصحي العسكري وبمشاركة عدد كبير من مواطني الدولة المتواجدين في المدينة لأغراض العلاج والسياحة والدراسة وذلك للتعبير عن أسمى آيات الحب والانتماء للوطن.

وفي قنصلية الدولة في ميونيخ.. تم رفع علم الإمارات أمام مبنى البعثة بحضور القنصل العام بالإنابة منى فالح القحطاني وبمشاركة كل من أعضاء المكتب العسكري ومواطني الدولة وكافة موظفي القنصلية العامة في ميونخ .

وقالت القحطاني: بهذه المناسبة نقف اليوم جميعاً أمام عز ومجد وفخرالوطن، كشهود على مسيرة وطن سطــرها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، كتعبير عن تقديرنا واعتزازنا باستمرار مسيرة التنمية والتطوير والنماء للوطن في عهد القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله.

وفي الختام توجهت بالشكر لكافة الأخوة المواطنين والضيوف وجميع موظفي القنصلية العامة لمشاركتهم معنا هذه المناسبة الوطنية الغالية.

كما تم إحياء مراسم فعالية يوم العلم بمشاركة أعضاء بعثات الدولة الدبلوماسية والقنصلية في كل من بروكسل، وموسكو، ولندن، وأثينا، وأوسلو، واستكهولم، وباريس، ووارسو، ودبلن، ولشبونة، وأستانا، وبوخارست، وبلغراد، ولاهاي، وباكو، ومنسك، وكييف، وأستانا، وعشق آباد، ومونتينيغرو، وبرلين.. إضافة إلى بعثة الدولة لدى لدى منظمة حلف شمال الأطلسي /حلف الناتو/ في بروكسل.

واحتفلت البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف بيوم العلم حيث قام أعضاء البعثة برفع علم الدولة.

كما شارك في الاحتفال القسم القنصلي والمكتب التجاري في جنيف، مُجددين العهد والوعد على حماية الوطن والمحافظة عليه وبذل الروح من اجله وليبقى علم الإمارات عاليا خفاقا والإخلاص له وترسيخ مكانته بين الأمم. كما شهدت بعثات الدولة لدى أنقرة واسطنبول مراسم إحياء رفع العلم .

وأحيت بعثات الدولة بمختلف الدول الأفريقية هذه المناسبة الوطنية وتم رفع علم دولة الإمارات بسفارات الدولة في دار السلام، ونيروبي، وكمبالا، وأديس أبابا، ودكار، وبريتوريا.

كما احتفلت بعثات الدولة لدى الولايات المتحدة الأمريكية بيوم العلم، وحيث أقامت مراسم رفع العلم بمقارها في واشنطن، ولوس أنجلوس، ونيويورك، وهيوستن، إضافة إلى البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك.

كما شهدت بعثات الدولة في أتاوا و تورونتو مراسم إحياء يوم العلم وبمشاركة أعضاء البعثة .

وتم إحياء هذه المناسبة الوطنية بسفارات وقنصليات دولة الإمارات في الدول اللاتينية لدى بوينس آيرس، وبرازيليا، وساو باولو، ومكسيكو، وبوجوتا، وسانتياغو، وليما.

وشهدت مراسم رفع العلم حضور أصحاب السعادة السفراء والقناصل وبمشاركة أعضاء البعثات من السلك الدبلوماسي والقنصلي إلى جانب الموظفين المحليين العاملين بالسفارة.

وأثنى المشاركون في هذه المراسم على الدلالة الخاصة لهذا الحدث وأهميته في ترسيخ مشاعر الحب والاخلاص والوفاء للوطن.

يشار إلى أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي أطلقت الوسم #علمنا_حول_العالم على تويتر وانستغرام حيث قامت بعثات الدولة بالخارج المشاركة في هذه الحملة عبر رفع العلم في مختلف أنحاء العالم ونشرها مع هذا الوسم عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبعثات.

وام