كشفت هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي عن وجود 1650 فرصة وظيفية عاجلة أمام المواطنين الباحثين عن العمل في مختلف التخصصات والمجالات على مستوى إمارة أبوظبي، حيث يمكن للراغبين التسجيل في الموقع الإلكتروني للهيئة علاوة على الحصول على الفرص التدريبية.

وذكرت الهيئة على موقعها الإلكتروني أن الوظائف متاحة لجميع المواطنين ويمكنهم التعرف إلى التفاصيل المتعلقة بالوظيفة مثل سنوات الخبرة والراتب والوظائف الأخري المتاحة في نفس المجال، مشيرة إلى أن الوظائف يتم عرضها بحسب التخصصات، وكذلك المناطق الجغرافية بمختلف الأماكن المنتشرة على مستوى مدن إمارة أبوظبي.

وأشارت الهيئة إلى أن الوظائف متعددة، ويتم تحديثها بشكل يومي بحسب الشاغر أو شغلها، وتشمل مختلف التخصصات من التسويق والترويج ومديري العلامات التجارية والمهن الهندسية ومديري ضمان الجودة والتصميم الداخلي وإدارة المختبرات وتنفيذيين للأفلام والتلفزيون ومهندسي رقابة ومديري التطوير ومهندسي مشروعات ومبرمجين.
يذكر أن الهيئة تهدف وفقاً لقانون إنشائها إلى وضع التشريعات والاستراتيجيات اللازمة لتطوير وتوحيد الممارسات والضوابط والمعايير والأنظمة الخاصة بإدارة شؤون الموارد البشرية والتوطين في الإمارة، وهو ما يساهم بتقليص حجم التفاوت في تطبيق منهجيات وعمليات الموارد البشرية في المؤسسات الحكومية المحلية، ويعمل على تحسين أداء إدارة الموارد البشرية بما يضمن تحقيق تطلعات التنمية.
ويرتكز دور الهيئة في إدارة شؤون الموارد البشرية على ثلاثة محاور، المحور التشريعي (الحوكمة) الذي يتيح استحداث واقتراح التشريعات والقوانين والنظم والسياسات في شؤون الموارد البشرية والتوطين في الإمارة، وتلتزم به جميع مؤسسات حكومة أبوظبي.
والمحور الاستراتيجي (الموارد البشرية) الذي يختص بدور الهيئة في وضع وتطوير ودعم واعتماد خطط واستراتيجيات الموارد البشرية والتوطين بما يتماشى مع خطة أبوظبي. والمحور التشغيلي (التنمية) المرتبط بوضع واعتماد الأنظمة والبرامج والمشاريع الهادفة إلى إدارة الموارد البشرية بكفاءة وفاعلية.

الاتحاد