الفجيرة نيوز- توفي يوم الأحد السادس من نوفمبر الجاري الفنان المسرحي التونسي الكبير المنصف السويسي بعد صراع طويل مع المرض،ويعد «السويسي» من أبرز الممثلين، وهو مخرج مسرحي، وله العديد من المسلسلات والمسرحيات؟
ونعى المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام رئيس الهيئة الدولية للمسرح الفنان المنصف السويسي وقال الأفخم: بخسارتنا المخرج الكبير والفنان المبدع المنصف السويسي نخسر قامة ابداعية عالية رفدت المسرح العربي بالطاقة الفاعلة المتفاعلة مع معاناة الإنسان العربي ،وتركت بصمات واضحة في سجل الحركة المسرحية العربية ،فهو الإنسان الفنان الذي وقف فنه علي خدمة الحياة ،متناولا الأطر الاجتماعية والسياسية التي تشكل منظومة التراجع العربي بأسلوب فني رفيع ساخر يدخل الى القلوب دون استئذان ،، رحمه الله تعالى واسكنه فسيح جناته ۔
ولد «السويسي» في يناير 1944، وقدم خلال مشواره أكثر من 60 عملا مسرحيا، وكان أحد مؤسسي المسرح الوطني التونسي، وأيام قرطاج المسرحية.

واتجه إلى الخليج في ثمانينات القرن الماضي؛ حيث ساهم في إثراء الحركة المسرحية في الكويت، وكانت من أبرز أعماله هناك «باي باي لندن» عام 1981، و«باي باي عرب» عام 1986۔