هنأ قادة دول عربية الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، بمناسبة إعلان فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت الثلاثاء.
وفي أول رد فعل عربي، هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى نظيره الأميركي، وتمنى له “كل التوفيق والنجاح في أداء مهامه ومسؤولياته القادمة في رعاية مصالح الشعب الأميركي الصديق الذي منحه الثقة في القيادة، وفق ما جاء في بيان صحفي.

وأضاف الرئيس المصري: “جمهورية مصر العربية تتطلع لأن تشهد فترة رئاسة الرئيس دونالد ترامب ضخ روح جديدة في مسار العلاقات المصرية الأميركية ومزيداً من التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة الشعبين”.

وبعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ببرقية تهنئة للرئيس الأميركي المنتخب.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في برقية التهنئة: “يسرني أن نبعث لكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتكم، ولشعب الولايات المتحدة الأميركية الصديق التقدم والازدهار، متمنين لفخامتكم التوفيق والسداد في مهامكم بما يحقق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع.” وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأشاد العاهل السعودي بـ”العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الصديقين، التي يتطلع الجميع إلى تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة، لما فيه خير ومصلحة البلدين.”

كما بعث أمير الكويت، اشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأميركي المتخب عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، متمنيا له كل التوفيق والسداد وللعلاقات التاريخية المتميزة بين الكويت والولايات المتحدة المزيد من التطور والنماء.

من جهته، هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، ترامب، قائلا “نقدم التهاني وأطيب المتمنيات لكل من الرئيس المنتخب دونالد ترامب والشعب الأميركي. نتطلع إلى مشاركة رسالتنا من الأمل والسلام والتسامح والتنمية من أجل عالم أفضل”.

سكاي نيوز