الفجيرة نيوز- فاطمة الخطيبي:
بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني 45 نظمت جمعية الفجيرة الخيرية أمس فعالية(تراثي هويتي) في القرية التراثية التابعة لمسرح دبا الفجيرة وتستمر حتى مساء اليوم.
حضر افتتاح الفعالية مدير عام الجمعية علي بن عباد ونائب المدير الجمعية علي الملاحي ومديرة فرع الجمعية في دبا الفجيرة عائشة الظنحاني، حيث أعرب علي بن عباد عن شكره وتقديره للجهود البارزة في اظهار الهوية الوطنية واقامة مثل هذه الفعاليات التي تحيي التراث الإماراتي وتحفز الأطفال والأجيال القادمة على الحفاظ عليه.
وتخللت فعالية (تراثي هويتي) العديد من الفقرات التراثية حيث شاركت قسم الاسر المنتجة في الجمعية بركن المأكولات الشعبية والأشغال اليدوية ، ودكان زمان ومسابقة الطبخ للمأكولات التراثية ، كما قدم طلاب المدارس مجموعة من الفقرات تمثلت في الفقرة الحربية ، الالعاب الشعبية، ، وفن اليولة، والمرسم الحر.كما شاركت مجموعة جمعية الصيادين بعرض لأدوات الصيد التي كانت تستخدم قديما في الصيد ، بالاضافة الى عرض فقره تراثية تسمى(النهامة).
من جانبها أعربت مديرة فرع الجمعية في دبا الفجيرة عائشة الظنحاني عن ترحيبها بالحضور وعن شكرها للمشاركين لمساهمتهم في انجاح فعاليات (تراثي هويتي) ، موضحة دور مؤسسي دولة الامارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم رحمها الله .
كما اشادت الظنحاني بالفقرات التراثية التي تم تقديمها خلال الفعالية مبينة دورها في صقل شخصية الأبناء ، وهنأت الضنحاني في ختام حديثها رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل نهيان، وجميع حكام دولة الإمارات العربية المتحدة بهذه المناسبة السعيدة.