فريال الرشيد

thumbnail_3شهد كورنيش كلباء يوم الخميس 17 نوفمبر الجاري فعاليات متنوعة على شاطئه، اجتذبت جمهوراً غفيراً ، تضمنت كرنفالات ومسابقات ثقافية ورقصات شعبية وفقرات أخرى متنوعة، تمثلت في فرقة المزيود الحربية و فرقة الليوا، كما صاحب الفعاليات افتتاح معرض إصدارات دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، ومعرض الحافلة المتنقلة لإصدارات شرطة الشارقة، ومعرض المقتنيات والحرف اليدوية والفنية بمشاركة جمعية بن شمل للفنون و التراث برأس الخيمة، إضافة إلى تقديم أوبريت “حب الوطن” من قِبَل جمعية شمل للتراث برأس الخيمة جائ ذلك ضمن فعاليات “القافلة الثقافية” تحت شعار “سفر في الذاكرة .. تكريس للقيم”، وافتتح الفعاليات الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء.

وشملت القافلة أيضاً، على أمسية شعرية قدمها الشاعر فايز اليماحي مع نخبة من الشعراء منهم: الشاعر عبدالله الدرعي، والشاعر محمد بن طناف ، واختتمت الفعاليات بمسرحية “عبود والأرنبة الحكيمة” من تقديم نخبة من نجوم المسرح من جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية.

حضر الفعاليات، جاسم بوصيم مدير الديوان الأميري بمدينة كلباء، وسعيد سالم النقبي نائب رئيس المجلس البلدي بمدينة كلباء، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية لدائرة الثقافة الإعلام، والمهندس خلفان الذباحي مدير بلدية مدينة كلباء ،ومدراء مختلف الدوائر الحكومية بمدينة كلباء.

تصوير: أحمد نور