أمر النائب العام في مصر، الجمعة، بسرعة فتح تحقيقات موسعة في حادث التفجير الذي وقع صباح اليوم بمحافظة الجيزة، جنوب القاهرة، وأسفر عن مقتل 6 من ضباط وأفراد الشرطة، وإصابة 3 آخرين.
وبحسب وسائل إعلام محلية، انتقل فريق من محققي نيابة جنوب الجيزة إلى مسرح الحادث بشارع الهرم، وأصدرت النيابة أمرا بإجراء المعاينة التصويرية، وبيان كيفية وقوع الحادث الذي استخدمت فيه عبوة ناسفة تم زرعها بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات أمن الجيزة بمحيط منطقة مسجد السلام، وسؤال شهود الواقعة للوقوف على مشاهداتهم.

وكلفت النيابة العامة، إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، بسرعة إجراء التحريات اللازمة بشأن “حادث التفجير الإرهابي”، وتحديد هوية الجناة وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للنيابة العامة للتحقيق معهم.

من جانب آخر، دان شيخ الأزهر أحمد الطيب، بشدة “التفجير الإرهابي الغاشم”.

ونقل بيان للأزهر عن الطيب قوله: “مثل هذه العمليات الإرهابية البغيضة لن تزيد الشعب المصري ورجال الشرطة البواسل إلا إصرارًا على المضي قدمًا لاجتثاث الإرهاب الغادر الذي يهدف إلى زعزعة استقرار مصر وأمنها”.

وأوضح البيان أن “الأزهر الشريف إذ ينعى شهداء الواجب الوطني، فإنه يُجدد تضامنه مع قوات الحيش والشرطة البواسل وكل مؤسسات الدولة في القضاء على هذا الإرهاب الغاشم”.

كما دان رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل التفجير الإرهابي، مشيرا إلى أن تزامن هذا الحادث الغادر مع احتفال مصر والعالم الإسلامي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف يؤكد أن الإرهاب لا دين له، وأنه بعيد كل البعد عن روح الدين السمحة ومبادئه العادلة.

سكاي نيوز