الفجيرة اليوم

عقدت بلدية الفجيرة في مقرها أمس اجتماعا تنسيقيا مع برنامج الشيخ زايد للاسكان بحضور سعادة محمد سيف الأفخم مدير عام البلدية وسعادة المهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج وسالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة وعدد من المهندسين المختصين.
تناول الاجتماع سبل التعاون بين بلدية الفجيرة و الجهات المانحة للسكن في مجال توحيد آليات العمل لتفادي عدم تكرار الأسماء للراغبين في الحصول على أراض سكنية أو مساكن.
واستعرض الأفخم مراحل العمل في مدينة محمد بن زايد السكنية في منطقة الحيل بالفجيرة التي تضم ألفا و 100 وحدة سكنية كمرحلة أولى ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مؤكدا أهمية وضع أسس لتوحيد تسجيل طالبي السكن في جهة واحدة معتمدة منعا لازدواجية التسجيل في أكثر من جهة مانحة للسكن.
ولفت الأفخم إلى ضرورة عقد اجتماعات دورية كل 3 شهور بين البلدية و برنامج الشيخ زايد للإسكان لإيجاد الحلول العملية لمشاكل القطاع السكني بالإمارة والتي تعاني من ندرة في الأراضي السكنية.
من جانبها أكدت جميلة الفندي أهمية التعاون والتنسيق مع بلدية الفجيرة لتوفير الأراضي السكنية .. مشيرة إلى أن التوسع العمراني الحاصل في إمارة الفجيرة ساهم في انخفاض مساحة الأراضي .
و أوضحت الفندي أن لدى البرنامج جهات تعمل على توفير الأراضي في الفجيرة منها مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة وبرنامج الشيخ زايد و الطلبات التي تصدر عن مكتب سمو ولي العهد.. مشيرة إلى استعداد البرنامج لتوفير السكن للمواطنين المستحقين في الإمارة بمعايير وجودة عالية من خلال مشاريع المجمعات السكنية التي ينفذها البرنامج.
بدوره أكد مدير دائرة الأشغال والزراعة في حكومة الفجيرة سالم المكسح أن إنشاء مدينة محمد بن زايد السكنية يساهم في الاستقرار الأسري للمواطنين ويوفر لهم سبل العيش الكريم ..مشيرا إلى إنجاز الدائرة المسوحات المخصصة للمشروع السكني وإزالة العقبات والتحديات التي تواجه المشروع.
و قام وفدا بلدية الفجيرة وبرنامج الشيخ زايد للاسكان بجولة تفقدية بمشروع مدينة محمد بن زايد واطلعا على نسب الإنجاز في الأعمال الإنشائية التي تنفذ.
وام