الفجيرة اليوم

حصل برنامج الشيخ زايد للإسكان على شهادة آيزو المسؤولية المجتمعية 26000، وذلك لاستيفائه شروط ومعايير آيزو المسؤولية المجتمعية.

ويأتي حصول البرنامج على هذه الشهادة تتويجاً للجهود المتميزة المبذولة في خدمة المجتمع وإرساء ثقافة التميز المؤسسي من خلال تطبيق أفضل المعايير العالمية.

وقالت سعادة المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام البرنامج، أن البرنامج يحرص على تعزيز دوره كمؤسسة حكومية مسؤولة اجتماعياً ويتبنى استراتيجيات واضحة لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأضافت الفندي أن هذا الإنجاز يتوج جهود البرنامج في مجال المسؤولية المجتمعية، كما يؤكد على فعالية دوره في تحقيق التنمية المجتمعية والارتقاء بجودة الخدمات لتحقيق سعادة المتعاملين.

من جانبه قال حسين عبد الله البشر، مدير إدارة الاتصال الحكومي بالبرنامج، يسعى البرنامج إلى تطبيق أفضل المعايير العالمية في مجال المسؤولية المجتمعية المؤسسية، ونظم البرنامج 3 مبادرات مجتمعية خلال عام 2017، بإجمالي 6 ساعة تطوعية، وبلغ عدد الشراكات المجتمعية خلال العام الجاري شراكتين مجتمعتين، إضافة إلى تنظيم ورشة توعوية مجتمعية.

وحصل البرنامج على المركز الأول في استبيان الأفراد والمركز الثاني في استبيان الشركاء عام 2016.

قالت فاطمة المندوس مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل، أنه تم  تشكيل فريق عمل مشترك بين الإدارة وقسم الاتصال المؤسسي بإدارة الاتصال الحكومي للعمل على تطبيق متطلبات المواصفة والتي بدأت بدراسة الوضع الحالي لتطبيق المعايير في البرنامج وتحديد الفجوات وفرص التحسين المطلوب تنفيذها، وذلك عن طريق إعداد خطة عمل متكاملة تضمنت استحداث آلية متكاملة لتطبيق المبادرات المجتمعية وفق المعايير الدولية وأهمية قياس أثرها على البرنامج والأفراد والمجتمع، كما تم تجهيز البرنامج من خلال تنفيذ مبادرات مجتمعية وقياس أثرها بالتدقيق الداخلي من قبل فريق العمل المشترك ثم من خلال التدقيق الخارجي للشركة المانحة لشهادات الآيزو، ولقد حرص البرنامج على تطبيق المواصفة المعتمدة في البرنامج تزامناً مع الإعلان عن عام الخير في الدولة وذلك تمهيداً لقيام البرنامج بالتركيز على المبادرات الخيرية.

 

الشارقة 24