الفجيرة اليوم

حذّرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عبر 11 تعميماً، من استخدام منتجات صيدلانية يُروّج لها كمكملات غذائية ومقويات جنسية للرجال، تحتوي مواد دوائية غير معلن عنها تسبب خطراً كبيراً على المصابين بأمراض القلب، والسكري، والارتفاع في نسبة الدهون، ولا سيما من يتناولون أدوية تحتوي على النيترات.
وطلب وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية الدكتور أمين حسين الأميري من الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال سحب المنتجات المذكورة من الأسواق ومنع تداولها واستيرادها، في حال توفرها.
وأكد الحرص على ترصد ومراقبة المكملات الغذائية التي تتستر خلفها شركات وهمية لتحقيق الربح السريع عبر المتاجرة بأوهام باحثين خلف القدرات الجسدية غير المنطقية، مبيناً أن هذه المنتجات غير مسجلة لدى إدارة الدواء في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.
ودعا أفراد المجتمع إلى عدم تداول المستحضرات العشبية المغشوشة التي تدّعي منح القوة الجنسية للرجال، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتعامل بحذر نظراً لما تسببه هذه المستحضرات مجهولة المحتوى من أضرار صحية بليغة على مستخدميها.
وحذر أفراد المجتمع من شراء منتجات طبية أو عشبية من الصيدليات الوهمية عبر الإنترنت، مشيراً إلى أهمية تبليغ المتضررين من شراء هذه المنتجات المغشوشة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

 

 

الرؤية